+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

تكبير الثدي عبر الإبط

تكبير الثدي عبر الإبط

تمتلك العديد من النساء أثداء صغيرة، وبينما تشعر العديد منهن بالرضا إزاء ذلك، يوجد منهن من لا يسعدهن حجم صدرهن وتأثيره على النسب الجمالية للجسم. بصرف النظر عن تأثير المورثات، توجد عوامل أخرى تؤثر في حجم ثديي المرأة مثل فقدان الوزن والحمل والرضاعة، وهي أسباب يمكن لها جميعها أن تسبب مشاكل مثل ترهل الثديين وفقدان حجمهما، ما يمكن له أن يدفع النساء للرغبة بالحصول على ثديين أكبر حجمًا وأشد قوامًا. وعلى الرغم من أن بعض النساء قد يفكرن في تكبير الثدي، فإنهن يشعرن مع ذلك بالقلق إزاء ظهور علامات تمكن رؤيتها وتدل على تلقيهن العلاج لذلك.
تمثل عملية تكبير الثدي عبر الإبط، وهي عملية لا يملك سوى قلة من الجراحين الخبرة فيها، تقنية لتكبير الثدي بوضع حشوة فيه من خلال شق صغير في الثنيات الطبيعية في الإبط بمساعدة المنظار (جهاز شبيه بالكاميرا يمكن إدخاله عبر شقوق صغيرة لتسليط الضوء على المساحات الصغيرة داخل الجسم). ونتيجة لذلك، لا تظهر على الثديين أي ندبات.
خلال عملية تكبير الثدي، توجد أربع نقاط تجرى منها الشقوق لإدخال حشوات الثدي، ألا وهي: حول الحلمة وعبر السرة وتحت الثدي وعبر الإبط. يعتمد النهج الذي يقرر الجراح التجميلي استخدامه على عوامل مثل أهدافك الجمالية ونوع جسمك (بما في ذلك شكل الثدي وحجمه) وما إذا كنت تخططين للإرضاع في مرحلة ما من المستقبل.

أنواع الحشوات المستخدمة في تكبير الثدي

هناك نوعان من أنواع الحشوات التي يمكن استخدامها في تكبير الثدي عبر الإبط، ألا وهما:

  • حشوات المحلول الملحي
  • حشوات السيليكون

تأتي حشوات المحلول الملحي فارغة، بحيث يمكن لجراح التجميل إجراء شق أصغر في الإبط لإدخالها. بعد ذلك، تملأ هذه الحشوات بالمحلول الملحي العقيم وصولًا إلى الحجم والملمس المطلوبين، دون أن يكون للسائل الموجود في الحشوة أي تأثير علاجي في الجسم. وفي حال تسربه أو تمزق الحشوة، يمكن للجسم امتصاص هذا المحلول الملحي.

توفر حشوات السيليكون مظهرًا وملمسًا طبيعيين وهي مملوءة بالجيل وتعطي نتائج جمالية ممتازة.

يحقق اختيار حشوة الثدي المناسبة لجسمك النتائج الأفضل، ولذلك، يعمل جراح التجميل معك لتحديد الحشوة المناسبة لنوع جسمك.

سيحدد شكل الحشوة التي تختارينها مظهر ثدييك. توجد ثلاثة أنواع لأشكال الحشوات، ألا وهي:

  • حشوات الثدي الصغيرة: وهي حشوات تضمن تبارز الثديين بشكل خفيف على الجسم وتعطي نتائج خفيفة وطبيعية. فعلى الرغم من الزيادة الملحوظة في حجم الثديين، سيكون من الصعب معرفة ما إذا كانت المريضة قد خضعت لعملية تكبير الثدي أم لا.
  • حشوات الثدي المتوسطة: وهي حشوات توفر في الغالب حجمًا أكبر مع مظهر طبيعي. سيتساءل الآخرون ما إذا كانت المريضة قد خضعت لعملية تكبير الثدي أم لا، دون أن يتمكنوا من معرفة ذلك على وجه اليقين.
  • حشوات الثدي الكبيرة: توفر هذه الحشوات بروزًا أوضح وحجمًا أكبر مع الحفاظ على قاعدة أضيق، وهي ملاءمة للنساء اللاتي يفضلن الحصول على ثديين أكبر وأبرز.

توجيهاتنا والتزامنا تجاهكم

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على اتخاذ القرار الأنسب لك. في مركز الشنار لجراحة التجميل، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال الجراحات التجميلية وسبق لهم أن قدموا المساعدة لأكثر من 10,000 مريض لتحقيق حلمهم في الجمال والثقة بكل أمان، بما يشمل عددًا كبيرًا من جراحات تكبير الثدي عبر الإبط في دبي. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال استشارة خاصة لتقديم المشورة لك بشأن ما يجب توقعه من عملية تكبير الثدي عبر الإبط ووضع الخطة الأنسب في نهاية المطاف.

مراحل تكبير الثدي عبر الإبط

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في تكبير الثدي عبر الإبط في الحصول على استشارة وفحص مفصلين في العيادة مع جراح التجميل المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريضة على حدة.
سيساعدك جراح التجميل في اختيار الحشوة المناسبة بناء على أهدافك ونسبك الحالية، نظرًا لتوافرها بأشكال وحجوم مختلفة.

الجراحة

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد موعد لإجراء جراحة تكبير الثدي عبر الإبط على يد جراح تجميل متمرس وخبير فيها وفي غيرها من عمليات نحت الجسم. قبل إجراء العملية الجراحية، تفحص كل مريضة للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان وملاءمتها للمريضة قبل المضي قدمًا، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.عادة ما تجرى عملية تكبير الثدي عبر الإبط دون الحاجة للإقامة في المستشفى وتستغرق من ساعة إلى ساعتين تحت التخدير العام. قد يستخدم في بعض الأحيان التخدير الموضعي مع التركين الوريدي.

خلال العملية، يجري الجراح شقًا بطول إنش واحد في الثنية العلوية من الإبط ويمر من خلاله إلى العضلة الصدرية من الجانب دون الحاجة لإجراء شق في العضلة، وهو ما يجري في الأشكال الأخرى من عمليات تكبير الثدي. يوفر الجراح بعد ذلك مكانًا تحت العضلة نفسها (تحت عضلي) أو تحت حافة العضلة، يدعى جيب الثدي، ويضع بعد ذلك أدوات قياس حجم الحشوة للتأكد من أفضل حجم وشكل وموضع ممكن. بعد اختيار الحشوة الأفضل، توضع الحشوة في الجيب ويغلق الشق الإبطي باستخدام قطب قابلة للامتصاص، وتوضع الضمادات فوقها.

يتابع جراح التجميل الخبير المريضة طوال فترة الشفاء عن طريق مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

لا بد من استخدام الضمادات الضاغطة لفترة محددة من الزمن للمساعدة في شفاء الجروح. ستعانين من التكدم والتورم الذين عادة ما يزولان خلال أسبوعين. يمكنك العودة إلى العمل بعد 4-5 أيام وإنجاز المهام الخفيفة. يجب تجنب الأنشطة المجهدة لفترة 4-6 أسابيع بعد العملية. عادة ما تحتاج المريضة للقيام بعدة زيارات إلى العيادة بعد الإجراء لمتابعة عملية الشفاء على مدى 4 أسابيع تقريبًا. لا بد بشكل عام بعد تكبير الثدي باستخدام الحشوات من تصوير الثدي بشكل منتظم لنفي أي تمزق فيها، وهو أمر نادر.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن تكبير الثدي عبر الإبط إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل والعلاج وإجرائه على يد جراح تجميل خبير ومتمرس. كما لا بد من اختيار شكل وحجم ونوع الحشوة بحسب احتياجات كل مريضة على حدة، الأمر الذي يتطلب جراح تجميل متمرسًا في تكبير الثدي عبر الإبط. يجب أن تحقق المريضة المرشحة معايير محددة لتكون مؤهلة لهذه العملية ويجب أن:

  • تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكبر
  • لا تكون راضية عن حجم ثدييها
  • تمتلك توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة
  • تتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا
  • ترغب بإجراء عملية مع تجنب الشقوق المباشرة على الثديين

النتائج المتوقعة من تكبير الثدي عبر الإبط

تتمثل الفائدة الرئيسية من تكبير الثدي عبر الإبط في تصحيح التفاوت الواضح بين الثديين الناتج عن خسارة الحجم أو عدم التناظر دون ترك أي ندبات واضحة على الثدي. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من تكبير الثدي عبر الإبط من مريضة إلى أخرى، ولكنها عادة ما تشمل:

  • عدم ظهور أي ندبات على الثدي
  • تحسين صورة الذات
  • ثديان متناظران
  • زيادة حجم الثدي
  • تحسين الثقة بالنفس

الخطوات التالية

التقي بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك. اتصلي بنا أو احجزي موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (42 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل