+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

توجد خيارات مختلفة لإزالة شعر الجسم غير المرغوب به، وتشمل الحلاقة والنتف والشمع. إلا أن هذه التقنيات جميعها مؤقتة ولا بد من إجرائها بشكل دوري، ما يجعل منها أمرًا متعبًا. إذا كنت تفكرين بحل طويل الأمد لتقليل أو إزالة الشعر غير المرغوب به، فإزالة الشعر بالليزر قد يكون الخيار الأفضل لك.
تمثل إزالة الشعر بالليزر إجراءً غير جراحي يستخدم تقنية إضاءة مركزة لإزالة الشعر غير المرغوب به. تتضمن إزالة الشعر بالليزر استخدام ضوء يطلق أشعة الليزر المركزة التي يمتصها صباغ الميلانين في الشعر، حيث تحول هذه الطاقة الضوئية إلى حرارة تدمر الجريبات الشعرية، ما يؤخر أو يثبط نمو الشعر في المستقبل.
يمكن لإزالة الشعر بالليزر أن يؤخر نمو الشعر في المستقبل بشكل فعال ولفترات طويلة، ولكنه لا يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم. ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من شأن هذا العلاج أن يخفف كمية الشعر بنحو 70% ويجعل الشعر أنعم وأقل وضوحًا للعين.
يجب على الأفراد بداية إجراء ما يتراوح من ست إلى ثماني جلسات علاجية موزعة على مدى أربعة إلى ثمانية أسابيع قبل أن يبدؤوا بملاحظة النتائج، تتبعها جلسات متابعة سنوية للحفاظ عليها. تختلف دورات نمو الشعر في أجزاء الجسم المختلفة، بحيث تتطلب هذه الأجزاء برامج علاج مختلفة.
تشمل المناطق المستهدفة لإزالة الشعر بالليزر الشفاه العليا والذقن والرقبة والكتفين والصدر والظهر والذراعين والإبطين ومنطقة البيكيني والساقين.

أنواع أجهزة إزالة الشعر بالليزر

توجد أجهزة متعددة لإزالة الشعر بالليزر في السوق، ويعتمد أداء هذه الأجهزة عادة على شعرك وبشرتك وخبرة مقدم الخدمة والإعدادات التي يستخدمها.

في مركز الشنار لجراحة التجميل نستخدم ليزر دويت ذو الصمام الثنائي من إنتاج لومينيس، وهو جهاز يوصي به معظم أخصائيي الأمراض الجلدية نظرًا لفعاليته وسرعته وتسببه بدرجة أخف من الألم بالمقارنة مع أجهزة الليزر الأخرى. يحوي الجهاز على أداة للشفط تقلل من الألم ويمكن استخدامها على مختلف أنواع البشرة.

التزامنا تجاهكم

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على اتخاذ القرار الأنسب لك. في مركز الشنار لجراحة التجميل، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال الجراحات التجميلية وسبق لهم أن قدموا المساعدة لأكثر من 10,000 مريض لتحقيق حلمهم في الجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال استشارة خاصة لتقديم المشورة لك بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب في نهاية المطاف.

مراحل إزالة الشعر بالليزر

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في إزالة الشعر بالليزر في دبي بالنقاش المفصل لنوع البشرة وغيرها من المخاوف في العيادة مع الخبراء لتقديم أفضل النتائج لك.

تجرى الاستشارة في يوم الموعد الأول.

 

العلاج

قبل البدء بإزالة الشعر بالليزر، يوصى بالتوقف عن نتف الشعر غير المرغوب أو إزالته بالشمع لمدة ستة أسابيع على الأقل قبل الموعد، مع السماح بالحلاقة، وذلك لأن الليزر يستهدف جذور الشعر التي تزول بشكل مؤقت عند النتف أو استخدام الشمع. يجب مع ذلك حلاقة المنطقة قبل 24 ساعة من موعد العلاج للمساعدة في إيصال أشعة الليزر بشكل أفضل إلى الجريبات الشعرية.

يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في التسمير لمدة شهر قبل تلقي العلاج نظرًا لما يمكن أن يؤدي إليه ذلك من اضطرابات في التصبغ أو تقرحات أو ندبات، وذلك لأن أشعة الليزر تنجذب للصباغ في البشرة والجريبات الشعرية على حد سواء. تحدد إعدادات الجهاز بحسب سماكة البشرة ولون الشعر. يجب على كل شخص موجود في الغرفة ارتداء أدوات حماية العين نظرًا لما يمكن أن يؤدي إليه الليزر من أذية لها، كما تجب حماية الطبقات الخارجية من الجلد باستخدام أداة تبريد خاصة أو جل بارد للمساعدة في تحسين اختراق أشعة الليزر للجلد.

يقوم فريقنا الخبير بعد ذلك بتطبيق نبضات من الأشعة الضوئية على المنطقة المعالجة ومراقبة المنطقة لبضع دقائق للتأكد من ملاءمة الإعدادات وعدم ظهور أي رد فعل على الجسم.

خلال العلاج، يطلق جهاز الليزر حزمة مركزة من الضوء تسبب أذية في الجريب الشعري وتمنع نموه من جديد. عند الانتهاء من تطبيق العلاج، قد توصف أكياس من الثلج أو غسولات أو كريمات مضادة للالتهاب للتخفيف من الشعور بالانزعاج.

يرافق أخصائي إزالة الشعر بالليزر المريض خلال مرحلة الشفاء بالكامل من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

ستبدو المنطقة المعالجة وكأنها تعرضت لحرق شمسي لمدة يوم أو يومين بعد إزالة الشعر بالليزر، ولكن يمكن لاستخدام الضمادات الباردة والمرطبات أن يساعد في التخفيف من هذا الأمر. يختفي الشعر في المنطقة المعالجة على مدى الشهر الذي يلي تلقي العلاج. لتجنب تغير اللون في المنطقة المعالجة، يوصى باستخدام واق شمسي.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل والعلاج من قبل خبير في هذا المجال. يجب أن تحقق المريضة المرشحة معايير محددة لتكون مؤهلة لهذا العلاج ويجب أن:

  • ترغب بإزالة الشعر أو تخفيفه على المدى الطويل
  • تمتلك توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة
  • تتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا

النتائج المتوقعة من إزالة الشعر بالليزر

تتمثل الفائدة الرئيسية من إزالة الشعر بالليزر في إزالة الشعر غير المرغوب به. تتضمن الفوائد الأخرى:

  • أجهزة الليزر دقيقة ويمكن لها استهداف الشعر الداكن فقط وترك المنطقة المجاورة دون التسبب بأذيتها.
  • السرعة، فكل نبضة تستغرق جزءًا من الثانية لعلاج العديد من الشعيرات في الوقت نفسه.
  • يتأخر نمو الشعر لدى معظم المرضى بعد ثلاث جلسات.
  • علاج آمن وفعال.

الخطوات التالية

احجز موعدك لإجراء استشارة.
هل تريدين الاطلاع على أفضل الخيارات لمظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التقي بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك لإزالة الشعر بالليزر في دبي. اتصلي بنا أو احجزي موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (42 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل