+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية

RF Micro Needling

الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية

ترغب كل امرأة بامتلاك بشرة متجددة ونضرة على الدوام، إلا أن العديد من المشاكل الجلدية الشائعة تعترض سبيلها للأسف إما بسبب الشيخوخة أو المورثات أو نمط الحياة. تشمل بعض من هذه المشاكل الجلدية:

  • عدم تناسق لون البشرة وملمسها.
  • ترهل الجلد بشكل خفيف إلى متوسط.
  • التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.
  • ندبات حب الشباب.

يعد العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية علاجًا جلديًا غير جراحي يستخدم لمعالجة هذه المشاكل من خلال تجديد البشرة وتحسين ملمسها وقوامها.

يعمل الجهاز المستخدم في العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية على إحداث ثقوب دقيقة في الجلد باستخدام إبر دقيقة تحرض الجلد على إنتاج ألياف جديدة من الكولاجين والإيلاستين. بالإضافة إلى ذلك، يولد الجهاز طاقة تعمل بالترددات الراديوية من خلال الإبر الدقيقة التي تعرف أيضًا باسم الإلكترودات، حيث يرسل الجهاز هذه الطاقة عميقًا في الأدمة (طبقة من طبقات الجلد)، ما يؤدي بدوره إلى معالجة مشاكل الجلد مثل الندبات، وشد الجلد في سياق العملية أيضًا.

التقنية المستخدمة في الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية

تساهم الترددات الراديوية جنبًا إلى جنب مع العلاج التقليدي بالإبر الدقيقة في إضافة تأثير طاقة الترددات الراديوية التي تسخن الطبقات العميقة من الجلد وتسبب تقلصها وشدها.
توجد العديد من أنواع أجهزة الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية، أكثرها شيوعًا ليفترون ولوترونيك وكريوميد. وتتسم هذه الأنواع جميعها بذات الفعالية، والفرق الوحيد بينها هو الإعدادات المتعلقة بشدة الطاقة وعمقها وعدد الإبر الدقيقة.
تتمثل الفكرة الرئيسية من الجهاز في نقل طاقة الترددات الراديوية مباشرة إلى الطبقة تحت السطحية من الجلد، بحيث يطبق العلاج خصيصًا وفقًا لاحتياجات كل شخص ونوع بشرته. يعد الجهاز آمنًا بشكل عام نظرًا لتصميمه لحماية الطبقة العليا من الجلد التي عادة ما تكون حساسة للضرر، ولا سيما عند أصحاب البشرة الداكنة.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

مراحل الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في علاج الجلد بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية في دبي في الحصول على استشارة وفحص مفصلين من قبل جراح التجميل أو طبيب الجلدية المعتمد في العيادة لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد موعد لعلاج الجلد بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية على يد جراح التجميل أو طبيب الجلدية المتمرس والخبير في هذا المجال أو غيره من إجراءات مكافحة علامات التقدم في السن على الجلد. يستغرق العلاج ما يصل إلى 60 دقيقة مع تطبيق التخدير الموضعي، ويجرى عادة دون الحاجة للمكوث في المستشفى.

قبل تطبيق أي علاج تجميلي، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان وملاءمته للمريض قبل المضي قدمًا.

يجرى العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية في غرفة العلاج في العيادة. ولضمان راحة المريض خلال تطبيق العلاج، يستخدم مخدر موضعي (مثل الليدوكائين) أو كريم مخدر قبل البدء لتخدير المنطقة التي ستخضع للعلاج. واعتمادًا على مساحة المنطقة المعالجة، عادة ما يستغرق العلاج قرابة الساعة.

خلال العلاج، تطبق الترددات الراديوية على المنطقة المستهدفة من الجلد على شكل حرارة، لتنقل الإبر الدقيقة هذه الطاقة عميقًا إلى الطبقة تحت السطحية من الجلد مستهدفة نظام الدعم العميق فيه (ألياف الكولاجين)، بحيث تعيد هذه الطاقة بناء المناطق المتأذية وتساعد في إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تساهم في الحصول على بشرة ذات مظهر صحي.

يمكن تغيير مساحة الجلد التي تخضع للعلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية، وهو أمر عادة ما يجرى عند عدم القدرة على علاج الجلد بكامله دفعة واحدة نظرًا لما يحتاجه ذلك من وقت راحة طويل وما يؤدي إليه من زيادة خطر الإنتان. حيث يساهم علاج جزء من الجلد في تسريع الشفاء وتقليل مخاطر الاختلاطات.

يسمح للمريض بالعودة إلى المنزل بعد الانتهاء من تطبيق العلاج.

يتابع جراح التجميل الخبير المريض طوال فترة الشفاء عن طريق مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

بعد تطبيق العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية، عادة ما يظهر على الجلد بعض الاحمرار الذي يدوم عادة حوالي 48 ساعة أو أكثر بحسب شدة العلاج. يمكن للمريض استئناف عمله خلال يوم نظرًا للانزعاج الخفيف الذي يسببه تطبيق العلاج. يمكن استخدام مساحيق التجميل عند الرغبة على الجلد بعد 24 ساعة من العلاج لتغطية الاحمرار المؤقت حتى زواله نهائيًا.

يوصى المريض باتخاذ بعض الاحتياطات، مثل تجنب الحمامات الشمسية أو تسمير الجلد أو الحك لضمان سرعة الشفاء والحصول على نتائج مرضية.

يحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة لمتابعة عملية الشفاء ومراقبة النتائج على مدى 4 أسابيع.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل والعلاج وإجرائه من قبل جراح تجميل أو طبيب جلدية خبير. يجب أن يحقق المرشح المحتمل معايير محددة ليكون مؤهلاً للإجراء ويجب أن:

  • يعاني من ترهل الجلد.
  • يعاني من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يعاني من ندبات عميقة لحب الشباب.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية

تتمثل الفائدة الرئيسية من العلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية في إعادة بناء خلايا الجلد المتأذية والقديمة. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية من شخص إلى آخر، ولكنها عادة ما تشمل:

  • الشعور بانزعاج خفيف.
  • عدم الحاجة إلى أي وقت للراحة.
  • اختفاء ندبات حب الشباب.
  • تجديد البشرة.
  • الحصول على بشرة ملساء ومتناسقة ومشدودة.

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة
هل تريد الاطلاع على أفضل الخيارات لمظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك للعلاج بالوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية في دبي. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل