+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

تجديد البشرة

Skin Regeneration

تجديد البشرة

لا يحب أغلب الناس فكرة الشيخوخة والعلامات التي تصاحبها، ولا يحبون بالطبع الشيخوخة المبكرة، وقد لا تكفي في بعض الأحيان منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة على الإطلاق، ذلك لأن شيخوخة البشرة المبكرة تحتاج إلى معالجة على المستوى الخلوي، لا على المستوى السطحي فحسب. تتضمن بعض هذه المشاكل التي تعاني منها البشرة:

  • التجاعيد
  • الخطوط الدقيقة
  • خطوط العبوس
  • قدم الغراب (التجاعيد عند زاوية العين)
  • ترهل الجلد

لا يعطي تجديد البشرة مظهرًا شبابيًا فحسب، بل ويمنحها أيضًا مظهرًا حريريًا مشرقًا.

الخيارات والتقنيات المستخدمة في تجديد البشرة

يخفف تجديد البشرة من تقدمها في السن من خلال تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق تجديد ألياف الكولاجين. يوجد عدد من التقنيات المختلفة المستخدمة في تجديد البشرة، مثل:

  • إعادة الحيوية: وهي عبارة عن علاج جلدي غير جراحي يعاكس علامات التقدم في السن ويستخدم حمض الهيالورونيك غير الحيواني غير المعدل بجرعات صغيرة جدًا. عادة ما يجري الحقن بشكل هادف في طبقة الأدمة لتجديد ألياف الكولاجين وترطيب البشرة.
  • تجديد نضارة الوجه باستخدام الخلايا الجذعية: يستخدم هذا الأسلوب من العلاج قدرات الجسم نفسه لإعادة نضارة البشرة وعكس علامات التقدم في السن.
  • الحقن بالإبر الدقيقة: وهي تقنية لتجديد البشرة تعكس علامات التقدم في السن وتخفف من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتعالج ندبات حب الشباب وتحفز نمو الشعر. تعمل هذه التقنية من خلال التحفيز على إنتاج ألياف الكولاجين من خلال إحداث جروح دقيقة في البشرة.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

مراحل تجديد البشرة

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في تجديد البشرة في الحصول على استشارة وفحص مفصلين في العيادة مع جراح التجميل المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد موعد لتجديد البشرة على يد جراح تجميل متمرس وخبير في هذا المجال وغيره من عمليات مكافحة علامات التقدم في السن. يستغرق العلاج من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.

قبل إجراء أي عملية جراحية أو علاجية، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان وملاءمته للمريض قبل المضي قدمًا في تطبيقه، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

من العلاجات الشائعة المستخدمة في تجديد البشرة:

إعادة الحيوية: يستغرق العلاج من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة بحسب شدة المشاكل الجلدية. يطبق التخدير الموضعي قبل المباشرة بالعلاج. يحقن بعد ذلك حمض الهيالورونيك في طبقة الأدمة لتحفيز إنتاج ألياف الكولاجين، ليتبعه ترطيب البشرة لتبطيء تجزء الخلايا. يعيد العلاج للبشرة رطوبتها ومرونتها ويؤدي بالتالي إلى تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة. يتطلب العلاج 2-4 جلسات بفاصل 3-4 أسابيع، وتدوم النتائج من 6 إلى 12 شهرًا.

تجديد نضارة الوجه باستخدام الخلايا الجذعية: تعمل هذه التقنية من خلال نقل الخلايا الشحمية الغنية بالخلايا الجذعية من مناطق أخرى من الجسم. يتطلب العلاج قدرًا من شفط الدهون للحصول على الخلايا الجذعية البالغة ويجري معظمه من المعدة أو الوجه الداخلي من الفخذ. تصفى الخلايا الشحمية بعد ذلك قبل حقنها في الوجه في المناطق التي خسرت قدرًا كبيرًا من حجمها، بما يساعد على استعادة الحجم من خلال ترميم الخلايا بإعادة إنتاج ألياف الكولاجين. يمكن للنتائج أن تدوم حتى 8 سنوات.

الحقن بالإبر الدقيقة: تعرف هذه الطريقة أيضًا باسم العلاج الحثي للكولاجين وتعمل من خلال تثقيب الطبقة العليا من البشرة باستخدام الإبر الدقيقة.  يؤدي ذلك إلى إحداث جروح دقيقة تحفز البشرة على إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي. يمكن للجلسة أن تستغرق من 45 دقيقة وحتى ساعتين بحسب مساحة المنطقة المعالجة. يستخدم التخدير الموضعي للمرضى الحساسين للألم.

تجرى علاجات تجديد البشرة في غرفة العلاج في العيادة ويمكن للمريض العودة إلى منزله مباشرة بعد العلاج.

يتابع جراح التجميل الخبير المريض طوال فترة الشفاء عن طريق مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

تختلف مدة الشفاء بحسب العلاج المستخدم، وسيقوم الطبيب بتقديم التعليمات اللازمة لك خلالها. بعد تطبيق علاج تجديد البشرة، يوصى بعدم التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واق شمسي واسع الطيف.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن علاج تجديد البشرة إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، من قبل طبيب جراح أو أخصائي أمراض جلدية مؤهل وخبير. يجب أن يحقق المريض المرشح معايير محددة ليكون مؤهلًا لهذا العلاج ويجب أن:

  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.
  • يكون غير مدخن.
  • يعاني من مشاكل جلدية، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

النتائج المتوقعة من تجديد البشرة

تتمثل الفائدة الرئيسية من تجديد البشرة في الحصول على بشرة أكثر نضارة. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، قد تختلف النتائج المتوقعة من تجديد البشرة من شخص لآخر، إلا أن الفوائد عادة ما تشمل:

  • بشرة أكثر صحة
  • بشرة ذات مظهر أكثر شبابًا
  • بشرة مشرقة
  • بشرة ممتلئة

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة
هل تريد الاطلاع على أفضل الخيارات لمظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل