+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

تجديد شباب و نضارة الوجه

Facial Rejuvenation

تجديد شباب و نضارة الوجه

للشيخوخة إيجابياتها وسلبياتها. ومع تقدمنا بالسن يزيد تقديرنا لجسمنا وبشرتنا، ولهذا السبب عندما تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على وجوهنا، سرعان ما نبحث عن حل لإبطاء عقارب الساعة. وهنا يأتي دور تجديد بشرة الوجه الذي يعتبر خيارًا شائعًا يثبت قدرتنا على إبطاء علامات الشيخوخة.
قد ترغب بالقيام بتجديد نضارة الوجه في حال:

  • كنت تنوي إستعادة مظهر أكثر شباباً عن طريق عكس علامات الشيخوخة.
  • تعاني من هالات سوداء تحت العينين.
  • لديك تجاعيد وتعاني من ترهل الجلد في الجفون العلوية والسفلية.
  • لديك تجاعيد وخطوط العبوس في الجبهة.
  • لديك طيّات وخطوط دقيقة حول الفم.
  • لديك تجاعيد عند زاوية العين .
  • إذا قلّ تحديد الوجه على طول الفك والإمتلاء عند عظام الخد.
  • ترهّل الوجه والرقبة.

التقنيات المستخدمة في تجديد شباب ونضارة الوجه

عادة ما تدمج عدة إجراءات تجميلية لاستعادة ملامح الوجه ومنحك مظهرًا أكثر شبابًا. تحدد الإجراءات المستخدمة التي تناسب مشاكل الشيخوخة التي تعاني منها لتوفّر لك العلاج الأمثل وتقديم نتائج طبيعية جدًا. تشمل التقنيات المستخدمة في تجديد نضارة الوجه:

  • شد الوجه: غالبا ما تكون هذه العملية هي الأساس في معظم عمليات تجديد شباب ونضارة الوجه المكافحة للشيخوخة.
  • رفع الحاجبين وتجميل الأجفان وحشوات الوجه: عمليات جراحية تساعد في تصحيح المشكلات في الوجه، بما يشمل تدلّي الحاجبين والتجاعيد تحت العينين وفقدان الحجم.
  • حقن الدهون والمواد المالئة والبوتوكس: وهي علاجات غير جراحية تُستخدم لتحسين واستعادة حجم الوجه والتقليل من ظهور الطيّات والتجاعيد والجلد المُترهّل.
  • تجميل البشرة بالليزر: تقوم هذه التقنية على تحسين ملمس البشرة ومعالجة علامات التقدم بالسن وعيوب البشرة بالإضافة إلى شد البشرة.

إرشاداتنا وإلتزامنا إتجاهك

من الطبيعي جدا أن تشعر بعدم الإرتياح لفكرة إجراء أي عملية جراحية أو تجميلية. سيقوم خبرائنا بتسهيل ذلك وإرشادك بسلاسة خلال جميع مراحل العملية سواء كانت جراحية أو غير جراحية أو علاج تجديد شباب الوجه بأقل تدخل جراحي ، مما يُتيح لك إتخاذ القرار الأفضل. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاما من الخبرة في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الخبير الأنسب لك لتجديد شباب الوجه وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل تجديد شباب ونضارة الوجه

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في تجديد شباب ونضارة الوجه بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مريض .

الجراحة أو العلاج المستخدم

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد الجراحة أو العلاج مع جرّاح التجميل المؤهل والخبير في تجديد شباب ونضارة الوجه وغيرها من إجراءات مكافحة علامات التقدم في السن. تختلف مدة العملية بحسب الجراحة أو التقنية المستخدمة وقد تستغرق من 30 دقيقة (في حال الحقن) إلى 3 ساعات (في حال الجراحة) تحت التخدير العام عندما يلزم الأمر.

قبل الجراحة، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية أو تطبيق العلاج بأمان وملاءمته للمريض، بحيث يشمل ذلك في حال إجراء عملية جراحية استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

التخطيط والتسلسل الدقيق للإجراءات المستخدمة ضروري في عملية تجديد شباب ونضارة الوجه. يقوم جرّاح التجميل في عيادتنا بتحديد الترتيب الأفضل للإجراءات المناسبة لحالتك الشخصية والفريدة بما قد يشمل:

  • تعزيز الحجم باستخدام نقل الدهون أو المواد المالئة: وهي التقنيات المفضلة لتجديد شباب الوجه عندما نتعامل مع فقدان حجم الوجه. في عملية نقل الدهون، تجمع الدهون من المناطق المانحة من الجسم من خلال شفط الدهون وتنقل بعد ذلك إلى مناطق الوجه المستهدفة. أما بالنسبة للمواد المالئة فتحقن المواد الحاوية على حمض الهيالورونيك في المناطق المستهدفة لإضافة المزيد من الحجم لها.
  • عملية شد الوجه الجراحية: إما عن طريق شقوق قليلة أو عملية شد الوجه الجراحية الشاملة، بحسب مدى ترهل الجلد. يمكن القيام بهذه العملية بالتزامن مع عملية رفع الحاجبين أو تجميل الأجفان أو وضع الحشوات في الوجه.

بعد كل إجراء من الإجراءات السابقة، يمكن الخضوع لترميم الجلد بالليزر لتحسين مظهر الجلد والقضاء على التصبغات والتخلّص من التجاعيد حول الفم والعينين والانتفاخات تحت العينين وتلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس. بعد الشفاء من العملية وخلال زيارات المتابعة في العيادة يمكن القيام ببعض التحسينات الإضافية:

  • يمكن استخدام الدهون لإضافة الحجم للشفاه وإخفاء خطوط الماريونيت (الخطوط الممتدة من جانبي الفم نزولاً حتى أسفل الذقن).
  • يمكن حقن المواد المالئة للقضاء على خطوط الماريونيت وإضافة الحجم للشفاه.
  • يمكن حقن البوتوكس في الجبهة لتنعيم أي خطوط دقيقة متبقية ورفع الحاجب.
  • يقوم طبيب الجراحة التجميلية بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

ستعطى بعد تجديد شباب ونضارة الوجه تعليمات مُفصّلة حول طريقة العناية بعد العملية، بما يشمل الأعراض الطبيعية التي ستتعرّض لها وطريقة العناية بالمناطق المستهدفة لضمان تعافيك بشكل أسرع.

إذا خضعت لأي إجراء جراحي لتجديد شباب ونضارة الوجه، فقد تعاني من بعض الألم عند زوال مفعول التخدير بالإضافة إلى بعض التورّم والكدمات. قد يستمر التورّم والكدمات لمدة تصل إلى 14 يوم. سيقوم فريقنا بتحديد زيارات منتظمة بعد العملية في العيادة. في حال حدوث أي آثار جانبية غير متوقعة مثل الألم الشديد أو طويل المدى، يُنصح بالتواصل مع الجرّاح فورًا.

ستبدأ بملاحظة النتيجة خلال بضعة أيام بحسب الإجراء الذي خضعت له، حيث تختلف فترة الشفاء بشكل كبير من فرد إلى آخر اعتمادًا على نوع الإجراء.

للمزيد من التفاصيل حول فترة الشفاء من أي عملية محددة يرجى زيارة الصفحة الخاصة بها على موقعنا.

التدابير الوقائية

احرص دائما على أن يكون لجرّاح التجميل الذي يُجري الجراحة خبرة سابقة في عمليات تجديد شباب الوجه وأن يكون حاصلًا على شهادة البورد وأن تكون مرتاحاً له وللقيام بالعملية.

على المُرشّح المثالي لإجراء تجديد شباب الوجه أن:

  • يتمتع بصحة جيدة بشكل عام.
  • يحقق جميع المتطلّبات الجراحية العادية.
  • يعاني من علامات الشيخوخة، وخاصة في الوجه.
  • يمتلك توقّعات واقعية.

النتائج المتوقعة من تجديد شباب الوجه

تُعد نتائج تجديد شباب الوجه طويلة المدى، ولكن على الرغم من إمكانية تخفيف علامات الشيخوخة أو تأخير ظهورها بشكل كبير، يبقى من المستحيل إيقافها تمامًا. عادة ما تكون نتائج عملية تطعيم الدهون دائمة بحيث تشيخ الخلايا مع تقدمنا بالسن، وينطبق ذات الشيء على جراحة شد الوجه. يمكن تكرار حقن البوتوكس والمواد المالئة كل 6-12 شهر بحسب نوع الحقن المستخدمة لمساعدتك في المحافظة على مظهر الشباب والنضارة.

الخطوات التالية

هل ترغب بمعرفة الخيارات الأفضل لك للحصول على مظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك لإجراء تجديد شباب الوجه. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل