+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

ترميم البشرة بالليزر

Laser Skin Resurfacing

ترميم البشرة بالليزر

يحلم الجميع ببشرة رائعة تتألق شبابًا، وهو حلم يسهل على البعض ويصعب على غيرهم تحقيقه. فمع التقدم في العمر تزداد ليونة الجلد بحيث تقود إلى تشكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وبعد المعاناة من حب الشباب، قد يبقى لدى البعض بعض الندبات السطحية التي قد تستمر لسنين عديدة. تشكل هذه المشاكل الجلدية عائقًا أمام الحصول على البشرة المشرقة النضرة التي يحلم بها الجميع. من أنواع المشاكل الجلدية الأخرى التي قد تزعج المرء:

  • بقع التقدم في العمر
  • الندبات
  • الجلد المترهل
  • قدم الغراب (التجاعيد عند زاوية العين)
  • المسام الضخمة
  • البثور
  • عدم تساوي لون البشرة

يعالج ترميم البشرة بالليزر جميع مشاكل البشرة المذكورة أعلاه وصولًا إلى بشرة أكثر شبابًا وصحة. يعتمد العلاج على استخدام الليزر في معالجة مشاكل البشرة على يد طبيب جلدية أو تجميل معتمد ومختص في استخدام الليزر للمساعدة في تحسين مظهر الجلد وملمسه.

الخيارات والتقنيات المتاحة لترميم البشرة بالليزر

يوجه ترميم البشرة بالليزر حزمًا قصيرة ومركزة ونبضية من الضوء على الجلد الذي يعاني من مشاكل معينة لإزالة الطبقات العليا من البشرة التالفة، وهو ما يعرف باسم التقشير الليزري أو التبخير الليزري أو الحت الليزري.
يوجد نوعان من الليزر يستخدمان بشكل واسع في ترميم البشرة بالليزر ويعمل كل منهما على تبخير خلايا البشرة السطحية التالفة، ألا وهما ليزر ثنائي أوكسيد الكربون وليزر الإربيوم. يتمثل الهدف من عملية شد الوجه في إصلاح علامات الشيخوخة بشكل جراحي أو غير جراحي من خلال تغيير موضع ورفع أنسجة الوجه وعضلاته لاستعادة الحجم والتخلص من التجاعيد والثنيات وشد الجلد المترهل على مناطق مختلفة من الوجه، حيث تحسن العملية المظهر العام لبنية الوجه وتعطي بذلك مظهرًا وشعورًا أكثر شبابًا.
هناك نوعان لعمليات شد الوجه اعتمادًا على احتياجات المريض وتوصيات جراح التجميل، ألا وهما العمليات الجراحية وغير الجراحية. تشير عملية شد الوجه في دبي إلى العملية الجراحية التي تحتاج بالتعريف إلى درجة أكبر من التدخل بالمقارنة مع العملية أو العلاج غير الجراحي. يحدد جراح التجميل دائمًا أفضل التقنيات المستخدمة لتحقيق النتيجة المرجوة لكل مرشح.

  • الترميم باستخدام ليزر ثنائي أوكسيد الكربون: لطالما استخدم هذا النوع من الليزر في معالجة العديد من المشاكل الجلدية، مثل الندبات والتجاعيد والبثور وتضخم الغدد الدهنية على الأنف من بين غيرها من المشاكل الأخرى. يستخدم ثاني أكسيد الكربون المجزأ حزمًا ضوئية مستمرة أو طاقة ضوئية نبضية خفيفة وقصيرة، تعرف باسم الطاقة النبضية الفائقة، تطبق على الجلد بطريقة المسح لإزالة طبقات الجلد الرقيقة بأقل قدر من الضرر الحراري. يستغرق التعافي بعد العلاج حوالي الأسبوعين.
  • الترميم باستخدام ليزر الإربيوم: يزيل ترميم البشرة باستخدام ليزر الإربيوم الطبقة السطحية والخطوط العميقة والتجاعيد المتوسطة على الوجه والرقبة واليدين والصدر. من بين فوائد ترميم البشرة باستخدام ليزر الإربيوم تسببه بكمية أقل من الحروق وقصر فترة التعافي بالمقارنة مع ترميم البشرة باستخدام ليزر ثنائي أوكسيد الكربون، فضلًا عن آثاره الجانبية الأقل، مثل الكدمات والتورم والاحمرار. يعمل هذا النوع بشكل أفضل على البشرة الداكنة.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

مراحل ترميم البشرة بالليزر

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في ترميم البشرة بالليزر في الحصول على استشارة وفحص مفصلين من قبل جراح التجميل أو طبيب الجلدية المعتمد في العيادة لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد موعد لترميم البشرة بالليزر على يد طبيب الجلدية الخبير والمؤهل في هذا المجال وغيره من إجراءات مكافحة علامات التقدم في السن. يستغرق العلاج من 30-60 دقيقة تحت التخدير الموضعي.

قبل المباشرة بأي جراحة أو علاج في العيادة، يفحص كل مريض لضمان إمكانية تطبيق العلاج بأمان وملاءمته له.

يعزز ترميم البشرة بالليزر إنتاج الكولاجين من خلال استهداف الطبقة الخارجية من الجلد وتسخين الطبقات السفلية من الأدمة في نفس الوقت. حيث تساعد ألياف الكولاجين الجديدة في إنتاج بشرة جديدة أكثر نعومة وأقل ليونة من حيث الملمس.

خلال العلاج، يستخدم مخدر موضعي على المنطقة التي يجري علاجها مع تطهير الجلد بعد ذلك. يبدأ بعد ذلك طبيب الجلدية بالعلاج باستخدام معايير الليزر المختارة. يحرك الليزر ببطء على المنطقة المحددة من الجلد. وأخيرًا، تغطى منطقة العلاج بلفافات طبية لحماية البشرة بعد الانتهاء من العلاج.

يجري العلاج في غرفة العلاج بالليزر في العيادة ويمكن للمريض العودة إلى منزله مباشرة بعد العلاج. يتابع جراح التجميل أو طبيب الجلدية الخبير المريض خلال مرحلة الشفاء بالكامل من خلال مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

بعد تلقي العلاج، يمكن استخدام أكياس الثلج لتخفيف التورم وأي شعور بالانزعاج قد يشعر به المريض. يستغرق التعافي عادة 3 أسابيع مع إمكانية استئناف الأنشطة اليومية عادة بعد العلاج مباشرة. خلال هذه الفترة، قد يظهر على البشرة بعض الاحمرار والقشور.

سيطلب من المريض أيضًا تجنب أي تعرض لأشعة الشمس واستخدام المنتجات الخفيفة فقط على الوجه إذا ما لزم الأمر وعدم لمس المنطقة المعالجة بشكل مفرط.

يحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة لمتابعة عملية الشفاء ومراقبة النتائج على مدى 4 أسابيع.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن ترميم البشرة بالليزر إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه من قبل جراح تجميل أو اختصاصي مؤهل وخبير في مجال التجميل أو الامراض الجلدية. يجب أن يحقق المريض المرشح معايير محددة ليكون مؤهلًا لهذا العلاج ويجب أن:

  • يعاني من الخطوط الدقيقة أو التجاعيد.
  • يعاني من ندبات سطحية لحب الشباب.
  • يعاني من عدم استجابة البشرة لرفع الوجه.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من ترميم البشرة بالليزر

تتمثل الفائدة الرئيسية من ترميم البشرة بالليزر في الحصول على بشرة أقوى وأكثر شبابًا. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، قد تختلف النتائج المتوقعة من ترميم البشرة بالليزر من شخص لآخر، إلا أن الفوائد عادة ما تشمل:

  • تخفيف مظهر ندبات حب الشباب
  • تخفيف تضرر البشرة من أشعة الشمس
  • تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة
  • تحسين ملمس البشرة
  • تحفيز إنتاج الكولاجين

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة
هل تريد الاطلاع على أفضل الخيارات لمظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك لترميم البشرة بالليزر في دبي. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل