+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

ترميم الثدي

Breast Reconstruction

ترميم الثدي

سرطان الثدي مرض يصيب آلاف النساء كل عام، وفي حين يمكن علاجه لدى البعض بالعلاج الكيميائي دون جراحة، يتطلب الأمر لدى البعض الآخر، بحسب شدة المرض، استئصال الثدي بكامله أو استئصال جزء صغير منه. تمثل هزيمة السرطان انتصارًا كبيرًا لكل من عانى منه، إلا أن استئصال الثدي يترك آثارًا مختلفة على حياة بعض النساء، من بينها:

  • الحزن الدائم والقلق
  • تغير العلاقات العاطفية
  • إمكانية تغير العلاقات الحميمية
  • فقدان الثقة بالنفس والتقدير للذات

تمثل عملية ترميم الثدي عملية جراحية تجرى عادة للنساء اللاتي خضعن لاستئصال الثدي أو جزء منه بعد إصابتهن بالسرطان بهدف استعادة المظهر الطبيعي للثدي والحلمة.

الخيارات والتقنيات المتاحة لترميم الثدي

عملية ترميم الثدي عملية تجميلية وترميمية في الوقت نفسه، وتوجد العديد من الخيارات والتقنيات المختلفة لإجرائها، بما يشمل:

  • الحشوات: يقوم الجراح بتمديد الجلد باستخدام موسع للأنسجة يوضع داخل الثدي ويحقن بالمحلول الملحي أو جل السيليكون في جلسات متعددة مرة في الأسبوع على مدى عشرة أسابيع. تسبب هذه الجلسات الألم عادة، ولكنها تؤدي في النهاية إلى نتيجة مرضية.
  • عملية السديلة النسيجية (الطعم الذاتي): في هذه التقنية المستخدمة في ترميم الثدي، يستخدم الجراح أنسجة المريض نفسه لإنشاء سديلة تؤخذ إما من البطن أو الفخذين أو الظهر أو الأرداف لترميم الثدي.
  • الحفاظ على الحلمة: في هذه التقنية، يمكن للجراح ترميم الثدي باستخدام الجلد المحيط والحلمة المأخوذة من الثدي نفسه بعد استئصاله.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

مراحل ترميم الثدي

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في ترميم الثدي في الحصول على استشارة وفحص مفصلين في العيادة مع جراح التجميل المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريضة على حدة.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد موعد لإجراء عملية ترميم الثدي على يد جراح تجميل متمرس وخبير فيها وفي غيرها من عمليات الثدي. قبل إجراء العملية الجراحية، تفحص كل مريضة للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان وملاءمتها لها قبل المضي قدمًا، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

تتضمن عملية ترميم الثدي تحضيرًا قد يصل إلى ساعتين، بحيث تبلغ مدة عملية ترميم الثدي بالكامل ست ساعات تحت التخدير الموضعي والتركين الوريدي.

تستخدم عملية السديلة النسيجية لترميم الثدي (أو الثديين) سديلة تؤخذ من أنسجة المريضة نفسها، إما من الظهر أو الفخذين أو البطن أو الأرداف. غالبًا ما توصل الأنسجة المنقولة بالتروية الدموية بالقرب من موقعها الجديد. تعرف عملية أخذ الأنسجة من الظهر باسم سديلة العضلة العريضة الظهرية، بينما تعرف عملية أخذ الأنسجة من البطن باسم سديلة الترام.

تتضمن عملية ترميم الثدي باستخدام الحشوات تمديد الجلد باستخدام موسع للأنسجة يحقن بالمحلول الملحي أو جيل السيليكون فيما بعد، بحيث يحقن حجم محدد في كل جلسة.

تجرى عملية ترميم الثدي في غرفة العمليات في المستشفى بحيث تتطلب عادة مكوث المريضة لليلة واحدة في المستشفى بعد العملية، مع إمكانية تمديد هذه المدة إذا ما لزم الأمر.

يتابع جراح التجميل الخبير المريضة طوال فترة الشفاء عن طريق مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

تنقل المريضة بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من العملية إلى الجناح الذي تراقب فيه لمدة أربع وعشرين ساعة أو أكثر. قد تعاني المريضة في الأيام الأولى من بعض الألم والانزعاج، ولذا يوصى بتناول مسكنات الألم خلال فترة الإقامة في المستشفى.

يوصى بتجنب الأنشطة المجهدة، مع إمكانية رفع الذراعين بشكل حفيف. يمكن للمريضة بعد يوم واحد من العملية البدء بالجلوس، وفي اليوم التالي محاولة المشيء ببطء. يقوم الطبيب بتخريج المريضة من المستشفى حينما يحين الوقت لذلك.

عادة ما تحتاج المريضة للقيام بعدة زيارات إلى العيادة بعد العملية لمتابعة عملية الشفاء على مدى 4 أسابيع تقريبًا.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية ترميم الثدي عملية واضحة، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل والعلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، على يد جراح تجميل خبير ومتمرس. يجب أن تحقق المريضة المرشحة معايير محددة لتكون مؤهلة لهذه العملية ويجب أن:

  • تمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • تتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.
  • لا تعاني من مشاكل طبية أو أمراض أخرى قد تعيق عملية الشفاء.
  • تكون قادرة على تحمل العلاج.

النتائج المتوقعة من ترميم الثدي

تتمثل الفائدة الرئيسية من ترميم الثدي في إعادة بناء شكل الثدي. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من عملية ترميم الثدي من شخص إلى آخر، ولكنها عادة ما تشمل:

  • تحقيق شعور بالراحة والرضا.
  • استعادة العلاقة الحميمية.
  • إعادة بناء الثقة بالنفس وتقدير الذات.

الخطوات التالية

احجزي موعدك للاستشارة
هل تريدين الاطلاع على أفضل الخيارات لمظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التقي بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك. اتصلي بنا أو احجزي موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل