+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

تقنية ألثرابي

Ultherapy

تقنية ألثرابي

تميل معظم السيدات في سن معينة إلى الشعور بالأسى ما أن يبدأ جلدهن بالترهل بشكل مفاجئ، الأمر الذي يمكن أن يحدث أيضًا في حال فقدان الوزن. ونتيجة لذلك، قد ترغب المرأة باستعادة مظهرها الشاب، ولا سيما في مناطق معينة من الجسم مثل:

  • القسم العلوي من الوجه
  • الفكان المترهلان
  • الذقن المترهلة
  • الصدر والرقبة المجعدان

تمثل تقنية ألثيرابي التي تعرف أيضًا بشد الجلد غير الجراحي في دبي، طريقة غير جراحية لشد الجلد تستخدم طاقة الأمواج فوق الصوتية لشد ورفع الجلد في منطقة الحاجبين وأسفل الذقن والفكين وأعلى الصدر والرقبة. يعرف هذا العلاج عادة باسم رفع الوجه غير الجراحي، وهو العلاج الوحيد الذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لشد الجلد غير الجراحي في منطقة الرقبة والحاجبين، فضلًا عن موافقتها على استخدامه لتحسين التجاعيد في أعلى الصدر.

يجرى هذا العلاج باستخدام تقنية ألثيرابي التي تستخدم الأمواج فوق الصوتية المجهرية المركزة لرفع الجلد وشده، حيث تُعرض صور للنسيج الضام والجلد على شاشة العرض على جهاز “ألثيرا” لضمان تطبيق العلاج بطاقة الأمواج فوق الصوتية بشكل دقيق تحت الجلد. تُرفع حرارة الطاقة المركزة (60-70 درجة مئوية) لتخثير البروتينات، ما يؤدي إلى إنتاج ألياف الكولاجين وشد النسيج الضام ورفعه.

تقنية ألثيرابي

تستهدف التقنية المستخدمة النسج العميقة بشكل أكبر بالمقارنة بغيرها من الطرق غير الجراحية، بحيث تصل إلى الأدمة وطبقة الجهاز العضلي السطحي التي عادة ما تشد في عملية شد الوجه الجراحية. تظهر النتائج بشكل واضح خلال شهرين بعد العلاج وتستمر لسنتين. لا يحتاج المريض إلى أي فترة راحة ولا يسبب العلاج أي ندبات نظرًا لكونه علاجًا غير جراحي.
يؤدي تسخين الكولاجين في هذه التقنية إلى:

  • زيادة مرونة الجلد بحيث يصبح مقاومًا للإجهاد البدني نظرًا لإعادة تنظيم ألياف الكولاجين الموجودة.
  • تشكيل ألياف كولاجين جديدة وإصلاح الأنسجة من خلال استجابة الجسم بشكل طبيعي لنقاط التخثير الحراري الناتجة عن العلاج.
  • انكماش ألياف الكولاجين إلى حجمها الأصلي نظرًا لتأثير الحرارة الذي يؤدي إلى تعطيل وتكسير الروابط التي تحافظ على شكل هذه الألياف.
  • تطلق الأمواج فوق الصوتية عملية التهابية تنتج فيها خلايا متخصصة نتيجة للأذية النسيجية تتبعها الأرومات الليفية التي تؤدي إلى تشكل المزيد من ألياف الكولاجين.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

مراحل شد الوجه ورفعه باستخدام تقنية ألثيرابي

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في شد الوجه باستخدام تقنية ألثيرابي بالحصول على استشارة وفحص مفصلين في العيادة من قبل طبيب الجلدية المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة، فضلًا عن تقييم البشرة للتأكد من ملاءمة العلاج لها.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية في تحديد موعد للعلاج باستخدام تقنية ألثيرابي في دبي على يد طبيب الجلدية المؤهل والخبير بها وبإجراءات مكافحة علامات التقدم بالسن. يستغرق العلاج من 30 دقيقة إلى ساعة ونصف بحسب مساحة المنطقة المستهدفة.

قبل تطبيق العلاج، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان وملاءمته للمريض، بما يتضمن أخذ قصة مرضية وإجراء فحص كامل.

تحدد المنطقة التي ستخضع للعلاج برسم شبكة عليها تشكل خطوطًا إرشادية للأخصائي تمرر عليها لبضع ثواني يد الجهاز التي تطلق الأمواج فوق الصوتية المركزة بشكل خطي متتال، بحيث يختلف عدد الخطوط والمستويات بناء على المناطق المعالجة بهدف شد البشرة ورفعها.

تنتشر الطاقة في الأدمة على مسافة تتفاوت بين 1.5 ملم و4,5 ملم بما يؤدي إلى شد الطبقات العميقة من الجلد، مع قياس العمق ودرجة الحرارة خلال العلاج وتصحيحهما من خلال التصوير بالأمواج فوق الصوتية.

يجرى شد الوجه باستخدام تقنية ألثيرابي في غرفة العلاج في العيادة ويمكن للمريض استئناف نشاطاته اليومية بعد العلاج.

يرافق الطبيب الخبير المريض خلال مرحلة الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

لدى مغادرة العيادة، يكون جلد المريض حساسًا للمس، وهو الأمر الوحيد الذي يحتاج إلى بعض الوقت للشفاء. تظهر النتائج بشكل واضح بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر وتستمر نتائج شد الوجه بالظهور حتى سنتين. قد تكون هناك حاجة لبعض التعديلات بعد انقضاء هذه المدة.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن شد الوجه باستخدام تقنية ألثيرابي إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل والعلاج وإجرائه من قبل طبيب جلدية مؤهل وخبير. يجب أن يحقق المرشح المحتمل معايير محددة ليكون مؤهلاً للإجراء ويجب أن:

  • يعاني من ترهل الجلد بشكل خفيف إلى المتوسط.
  • لا تكون المريضة حاملًا أو مرضعًا.
  • لا يحوي جسمه أي مواد معدنية.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من العلاج باستخدام تقنية ألثيرابي

تتجسد الفائدة الرئيسية من العلاج باستخدام تقنية ألثيرابي بشد الجلد المرتخي ورفعه. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من العلاج باستخدام تقنية ألثيرابي من شخص إلى آخر، ولكنها عادة ما تشمل:

  • عدم الحاجة إلى أي وقت للراحة.
  • الحاجة لجلسة واحدة فقط.
  • علاج غير جراحي مرخص من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لشد الوجه.
  • عدم ظهور أي ندبات.
  • استمرار إنتاج ألياف الكولاجين لمدة تصل إلى سنتين.

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة
التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك لشد الوجه باستخدام تقنية ألثيرابي في دبي. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل