+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون

Breast Augmentation With Fat Transfer

تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون

تعاني بعض النساء من صغر حجم الثدي لأسباب مختلفة، قد تعود لعوامل وراثية أو فقدان الحجم بسبب الرضاعة أو التقدم بالسن أو خسارة الوزن، ما قد يؤدي إلى مشاكل أخرى مثل فقدان الثقة بالنفس.

تفضل النساء اللاتي يرغبن بإجراء عملية حقن الدهون زيادة حجم الثدي بشكل طفيف مع الحفاظ على مظهر الثدي الطبيعي بعيدًا عن استخدام الحشوات. تُعرف العملية أيضًا بنقل الدهون أو تطعيم الدهون، ويتم فيها استخدام الخلايا الدهنية من أحد أجزاء الجسم ونقلها إلى الثدي.

التقنيات المستخدمة في تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون

في عملية تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون، يقوم الجرّاح باستخدام الخلايا الدهنية المأخوذة من أحد أجزاء جسم المريضة ونقلها إلى الثدي لزيادة حجمه وتحديد شكله. تُؤخذ الدهون المراد نقلها من أكثر المناطق الدهنية، في الجسم مثل المعدة أو الخاصرتين والوركين أو أسفل الظهر أو الأفخاذ. تؤخذ هذه الدهون عن طريق جهاز لشفط الدهون مصمم لحماية الخلايا الدهنية الحيّة. وبمجرد تنقية هذه الجسيمات الدهنية، يعاد حقنها في الثدي عبر شق صغير. ولذلك، تُجرى العملية على خطوتين:

  • شفط الدهون: وهي أول خطوة في عملية تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون. يقوم الجرّاح بجمع الخلايا الدهنية من منطقة ما من الجسم (المنطقة المانحة) غالبًا ما تكون منطقة الأفخاذ أو الوركين أو البطن. تعالج بعدها الدهون للتخلّص من الأنسجة غير الدهنية.
  • حقن الدهون: الخطوة الثانية من العملية هي حقن الدهون (التي تمت معالجتها) في الثدي، ما يعطي العملية اسمها المعروف بنقل الدهون.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبيين ذوي الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العلاج لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول  للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الخبير الأنسب لك وسنستمع  إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة سواء كنت تريدين القيام بعملية تكبير الثدي بشكل جراحي أو غير جراحي. وسنرشدك بشأن ما يجب توقعه من عملية تكبيرالثدي بإستخدام نقل الدهون ووضع الخطة الأنسب لك  في نهاية المطاف.

إجراء عملية تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في عملية نقل الدهون بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مريض.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لعملية نقل الدهون مع جرّاح التجميل المؤهل والخبير في عمليات تكبير الثدي باستخدام نقل الدهون وغيرها من عمليات تجميل الثدي. قبل الجراحة، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان وملاءمتها له، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم. من الهام أيضاً إجراء صورة للثدي بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية.

تستغرق العملية بين ساعة ونصف وساعتين تحت التخدير العام في غرفة العمليات في المستشفى.

خلال العملية، توضع العلامات على المناطق المانحة والثدي. تستخدم بعد ذلك تقنية شفط الدهون في المناطق المانحة لجمع الدهون بوعاء معقم باستخدام جهاز مُصمّم لحماية الخلايا الدهنية الحيّة وفصل الخلايا غير الدهنية عن الأنسجة الدهنية. يتم بعد ذلك حقن الدهون بشكل استراتيجي في مناطق متعددة من الثدي عبر شقوق صغيرة باستخدام المحاقن. تكون الشقوق في المناطق المانحة أصغر من سنتيمتر واحد، أما في الثدي فلا تتجاوز الشقوق حجم النقطة اللازمة لتمرير قنية نقل الدهون (أنبوب صغير).

تخرج المريضة في اليوم ذاته من المستشفى أو قد يتطلّب الأمر بقاءها لليلة واحدة بحسب مقدار شفط الدهون.

يقوم استشاري جراحة التجميل بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

تميل فترة الشفاء للاختلاف من شخص لآخر. يمكن العودة للعمل بعد أسبوعين ما لم يكن عملاً شاقّاً أو يتطلب حمل الأجسام الثقيلة. قد تختلف فترة الشفاء وتتفاوت من أسبوعين إلى شهر، مع إمكانية القيام بالتمارين الخفيفة بعد ذلك.

يحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة لمتابعة عملية الشفاء على مدى 4 أسابيع بعد العملية.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية نقل الدهون عملية واضحة، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، على يد جراح تجميل مؤهل وخبير. يجب أن تحقق المريضة المرشحة للعملية معايير محددة لتكون مؤهلة لها ويجب أن:

  • يكون الثدي مكتمل النمو.
  • يوجد ما يكفي من الدهون المانحة.
  • تمتلك المريضة توقعات واقعية فيما يتعلّق بالنتائج المتوقعة.
  • تكون ذات صحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من عملية نقل الدهون

تتمثل الفائدة الرئيسية من عملية نقل الدهون في تحسين حجم الثدي والحفاظ على مظهر طبيعي. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة للعملية وقد تتطلب أحيانًا الإعادة للحصول على الحجم المطلوب، ولكنها عادةً ما تشمل:

  • الحصول على ثدي ممتلئ ومشدود أكثر وذي مظهر طبيعي.
  • القليل من الندبات والرضوض على الثدي.
  • جسم محدد بعد عملية شفط الدهون.
  • الحد الأدنى من المخاطر المتعلقة بردود الفعل التحسسية أو رفض الجسم للمادة نظرًا لاستخدام دهون المريضة نفسها.
  • تقليل الدهون بشكل دائم في المنطقة الخاضعة لعملية شفط الدهون.

الخطوات التالية.

التقي بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك. اتصلي بنا أو احجزي موعداً ليقوم المنسّقون المسؤولين عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل