+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

جراحة ما بعد فقدان الوزن

Thigh Lift

جراحة ما بعد فقدان الوزن

يُعد فقدان قدر كبير من الوزن إنجازًا رائعًا قد يصاحبه ترهّل في الجلد وتكوّن جلد زائد قد يُشكّل فيما بعد تحديًا جديدًا، نظرًا لما يسببه للفرد من مشاكل لعدم قدرته على التمتّع بمزايا فقدان الوزن.

تعمل جراحة ما بعد فقدان الوزن على التخلّص من الجلد الزائد واستعادة شكل الجسم المنحوت ليصبح أكثر جمالًا. عادة ما يلجأ المرضى إلى جراحة ما بعد فقدان الوزن عندما يعانون من ترهل الجلد وليونته بعد خسارة الوزن الشديدة، سواء كان ذلك نتيجة للحمية الغذائية أو التمارين الرياضية أو بسبب الخضوع لجراحة لعلاج البدانة.

الخيارات والتقنيات المستخدمة في جراحة ما بعد فقدان الوزن

تتضمن جراحة ما بعد فقدان الوزن مجموعة من الجراحات لنحت الجسم تقوم على معالجة طيّات الجلد الزائدة في كل من الذراعين والساقين والجذع والأرداف، بحيث تساعد الفرد في الحصول على جسم طبيعي أجمل. تشمل التقنيات المستخدمة:

  • شد أسفل الجسم: بما يشمل شد الأنسجة في منطقة البطن والأرداف والفخذين.
  • استئصال السبلة الشحمية: يشمل إزالة طيّات الجلد المتدلية أسفل صُرّة البطن.
  • شد الفخذ والأرداف: التخلّص من الجلد الزائد حول الفخذين والأرداف.
  • عملية شد الجزء العلوي من الجسم: تجرى العديد من الجراحات في الجزء العلوي بهدف علاج العديد من المشاكل، مثل ترهل الثدي أو ترهل الجلد على الذراعين.

إلتزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوي الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل عملية ما بعد فقدان الوزن لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد أفضل جرّاح متخصص مناسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل عملية ما بعد فقدان الوزن

الاستشارة

الخطوة الأولى لجراحة ما بعد فقدان الوزن تتمثّل بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مريض.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لجراحة ما بعد فقدان الوزن مع جرّاح التجميل المؤهل والخبير في عمليات ما بعد فقدان الوزن وغيرها من عمليات تجميل الجسم. تستغرق العملية بين ساعة إلى 3 ساعات تحت التخدير العام حسب منطقة الجسم.

قبل العملية، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم .

تجرى العملية داخل غرفة العمليات في المشفى وقد يحتاج المريض للبقاء في المشفى من ليلة إلى 3 ليالٍ بعد العملية للتعافي حسب نوع العملية. وقد يتطلب الأمر البقاء لمدة أطول.

تشمل التقنيات المستخدمة في عملية ما بعد فقدان الوزن ما يلي:

شد أسفل الجسم: إحدى أكثر العمليات شمولًا. يجرى فيها شق فوق عظم حول محيط الجسم، يقوم الجرّاح من خلاله بشد عضلات البطن المرتخية وإزالة الجلد الزائد المترهّل من الجهتين الأمامية والخلفية للجذع ورفع الأنسجة المتبقية لاستعادة مظهر الجزء السفلي المشدود والمنحوت. عملية شد البطن: تعرف أيضًا بعملية (تامي تاك) وهي عملية جراحية تقوم على إزالة الزوائد الدهنية والجلد الزائد من المنطقة الوسطى، فضلًا عن ترميم العضلات الضعيفة والمنفصلة للحصول على منطقة وسطى مشدودة. خلال هذه العملية، يقوم الجرّاح بقص البطن من عظم الفخذ إلى الآخر ونحت الجلد والعضلات والأنسجة حسب الحاجة. إذا تطلّب الأمر، يتم تغيير موضع السرة من خلال شق جديد. استئصال السبلة الشحمية: يشبه الشق في هذه التقنية الشق في عملية شد البطن ويقع مباشرة فوق عظمة العانة. يُمكن لهذه العملية أن تُحسّن بشكل كبير من راحة الفرد وتساعد على ملاءمة الملابس للجسم بشكل أكبر، ولكنها لا تشد محيط البطن عندما تجرى كإجراء مستقل. بمجرد إزالة طيّات الجلد يحصل المرء على جذع مشدود وأكثر مرونة. شد الفخذ والأرداف: يقوم هذا الإجراء على إزالة الزوائد الدهنية والجلدية واستعادة مظهر الساقين والأرداف المشدود والانسيابي. تختلف الشقوق تبعًا لموقع وكمية الجلد الزائد المراد إزالته. ومع ذلك، تجرى الشقوق في الأماكن الأقل وضوحًا للعين، مثل الطيّات الطبيعية أسفل الأرداف أو أسفل الوركين أو الفخذ أو حيث يمكن إخفاء الندوب بملابس السباحة. عملية شد الجزء العلوي: توجد العديد من عمليات الشد للجزء العلوي من الجسم، مثل شد الذراع وشد الظهر أو شد خط الصدر. تُعيد هذه العمليات للجسم مظهره المشدود والشاب.

مرحلة الشفاء

قد تستغرق فترة الشفاء من عملية ما بعد فقدان الوزن بضعة أيام إلى عدة أسابيع بحسب العملية التي تجرى، يقوم الجراح بتزويدك بالتعليمات اللازمة خلالها. عند الخروج من المشفى، عادة ما توضع ضمادات بسيطة تغير في اليوم التالي. خلال مرحلة الشفاء يجب تجنب الأنشطة الشاقة، مع إمكانية استئناف النشاطات اليومية عادة بعد أسبوع إلى أسبوعين.

سيحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة على مدى أربعة أسابيع من العملية لمتابعة عملية الشفاء.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية ما بعد فقدان الوزن عملية واضحة، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه سواء كان جراحيًا أو غير جراحي من قبل جراح تجميل مؤهل وخبير.

يجب أن يحقق المرشح المحتمل للعملية معايير محددة ليكون مؤهلاً لها ويجب أن:

  • يكون ذا وزن مستقر نسبيًا.
  • يكون قادرًا على أخذ بضعة أسابيع للتعافي.
  • يفهم النتيجة المتوقعة فيما يتعلق بوجود ندوب واضحة.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة.
  • يكون ذا صحة جيدة جسديًا وعقليًا.

النتائج المتوقعة من عملية ما بعد فقدان الوزن

الفائدة الرئيسية من عملية ما بعد فقدان الوزن هي الحصول على جسم منحوت. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من العملية، ولكنها عادة ما تشمل:

  • الجسم المنحوت.
  • زيادة من الثقة بالنفس.
  • ملابس ملاءمة للجسم بشكل أكبر.
  • جسم أكثر تناسقًا.
  • جسم مشدود.

الخطوات التالية

التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (31 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل