+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

حقن البوتوكس لعلاج تعرق اليدين

Botulinum Injection For Sweaty Hands

حقن البوتوكس لعلاج تعرق اليدين

يعد تعرق اليدين حالة شائعة بشكل كبير وكثيرًا ما تجعل أصحابها يشعرون بالحرج، بل يمكن للأمر أن يكون محرجًا أيضًا عندما تضطر إلى إخفاء راحتي يديك من الآخرين والاعتذار عن المصافحة أو حتى مسح راحتي يديك باستمرار نظرًا لتعرقها الشديد. لا يؤثر ذلك على الثقة بالنفس فحسب، بل ويؤثر أيضًا على الإنتاجية في العمل وعلى جودة حياة الشخص.

يؤثر التعرق المفرط – الذي يعرف أيضًا باسم فرط التعرق – في الحياة اليومية لملايين البشر حول العالم، وعلى الرغم من عدم وجود علاج موثق لهذه الحالة، إلا أن هناك علاجات تؤدي إلى التخفيف منها بنسبة تصل إلى 90%. من بين هذه العلاجات الذيفان الوشيقي (الوتولينيوم) المعروف باسم حقن “البوتوكس®”، حيث يمكن له أن يساعد في الحفاظ على اليدين جافتين والسماح للمريض بأن يعيش حياة طبيعية.

طريقة حقن البوتولينيوم لعلاج تعرق اليدين

عندما تفشل مضادات التعرق الشائعة في معالجة فرط تعرق اليدين، يكون البوتوكس هو الخيار التالي، وهو وسيلة طبية متقدمة لمعالجة أعراض فرط التعرق. يشتق البوتوكس من البوتولينوم، وهو سم عصبي مستخلص من الميكروبات التي تسبب التسمم الغذائي (جراثيم تدعى المطثيات الوشيقية)، وهو آمن للاستخدام الطبي من قبل الطبيب. وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام البوتوكس في علاج فرط التعرق، حيث تؤثر هذه المادة من خلال تثبيط الأعصاب المسؤولة عن تنشيط الغدد العرقية مفرطة النشاط. وبذلك، يستخدم البوتولينيوم في علاج حالات فرط التعرق الموضعي الأساسي. ففي هذه الحالات، تكون الأعصاب التي تعمل على تفعيل الغدد العرقية مفرطة في نشاطها، ما يؤدي إلى الإفراط في إنتاج العرق، ويؤدي البوتوكس عند حقنه إلى تثبيط هذه الأعصاب وإعاقة إيصال الإشارات إلى الغدد العرقية، ما يحول دون إفراز العرق.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

عملية حقن البوتولونيوم

أ) الاستشارة

الخطوة الأولى في علاج فرط التعرق في دبي باستخدام البوتوكس هي الحصول على استشارة وفحص مفصلين في العيادة مع جراح التجميل أو أخصائي الأمراض الجلدية المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة.

ب) الجراحة

تتمثل الخطوة الثانية إما بالانتقال مباشرة إلى حقن البوتولينيوم أو تحديد موعد لذلك مع جراح التجميل المتمرس والخبير في استخدام البوتوكس ومكافحة علامات التقدم في السن. تستغرق العملية 30 دقيقة وتجرى في العيادة.

قبل إجراء أي عملية جراحية أو علاجية، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان قبل المضي قدمًا.

لا يحتاج هذا الإجراء الذي يعتبر إجراء تداخليًا طفيفًا إلى الإقامة في المستشفى. وقبل العلاج، تستخدم مادة مخدرة أو توضع قطعة من الثلج على المنطقة المعنية للتخفيف من أي انزعاج قد يشعر به المريض.

قد يجرى اختبار اليود على راحة يد المريض لتحديد المنطقة الأكثر تعرضًا لفرط التعرق. حيث يوضع في هذا الاختبار محلول البوفيدون-يودين على اليدين ويضاف إليه النشاء، لتتشكل في المناطق الأكثر تعرضًا للعرق علامات داكنة عندما يبدأ المريض بالتعرق مشيرة إلى موضع المشكلة.

ترسم شبكة على راحة اليد تشير إلى المناطق المستهدفة في الحقن، ليقوم الطبيب المعالج بعدها بحقن البوتوكس تحت سطح الجلد عدة مرات حسب الشبكة المرسومة على المنطقة المستهدفة.

بعد علاج تعرق اليدين بالبوتوكس، يسمح للمريض باستئناف أنشطة حياته اليومية، وقد يعطى كيسًا من الثلج لتخفيف أي انزعاج قد يشعر به.

يتابع الطبيب المعالج المريض طوال فترة الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

ج) فترة الشفاء

بإمكان المريض استئناف حياته اليومية بمجرد الانتهاء من الإجراء، ويوصى بتحديد مواعيد للمتابعة للتأكد من نجاح العلاج في التخفيف من الحالة بشكل فعال. يستغرق الأمر حوالي الأسبوع كي يتوقف التعرق في المنطقة المعالجة، ومدة تصل إلى أسبوعين حتى تجف المنطقة تمامًا.

للحفاظ على النتائج، يجب حقن البوتوكس في اليدين كل 8 إلى 12 شهرًا.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن حقن البوتولينيوم إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه من قبل جراح تجميل أو اختصاصي مؤهل وخبير في مجال التجميل أو الامراض الجلدية. يجب أن يحقق المرشح المحتمل معايير محددة ليكون مؤهلاً للإجراء ويجب أن:

  • يبلغ من العمر 21 عامًا أو أكثر.
  • يعاني من فرط تعرق اليدين.
  • يكون قد جرب أنواعًا أخرى من العلاج دون فائدة.
  • لا يتناول المميعات، تفاديًا لظهور الكدمات.
  • يكون لديه توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من حقن البوتولينيوم لعلاج تعرق اليدين

تتمثل الفائدة الرئيسية من حقن البوتولينيوم في ضبط فرط تعرق اليدين. ونظرًا لاختلاف كل مريض عن الآخر، قد تختلف النتائج المتوقعة لاستخدام البوتولينيوم في معالجة تعرق اليدين من شخص إلى آخر، إلا أن الفوائد عادة ما تشمل:

  • تحسين جودة الحياة.
  • استعادة الثقة.
  • عدم الحاجة إلى إخفاء اليدين.
  • القدرة على تحية الآخرين ومصافحتهم دون الشعور بالحرج.

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة والتق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك لمعالجة فرط تعرق اليدين في دبي. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (42 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل