+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

حقن الخلايا الجذعية

Stem Cell Injections

حقن الخلايا الجذعية

لجسدنا القدرة على شفاء نفسه بنفسه من خلال ترميم أنسجته، ولا سيما الجلد. وعند التعامل مع مشاكل الجلد، مثل علامات الشيخوخة وندبات حب الشباب، فلا حاجة دائمًا للعلاجات الجراحية، ذلك أنه يمكن علاج هذه المشاكل باستخدام أنسجة الجسم نفسه من خلال التقنيات غير الجراحية. من المشاكل الجلدية الأخرى التي يمكن علاجها بهذه الطريقة أيضًا:

  • الخطوط والتجاعيد الدقيقة
  • خطوط العبوس
  • اليدان الرقيقتان المتجعدتان
  • خسارة الحجم في الوجه واليدين

يساعد العلاج بالخلايا الجذعية في مشاكل الجلد سابقة الذكر من خلال إعادة تجديد الجلد وإبطاء علامات التقدم في السن من خلال إنتاج الكولاجين.

التقنية المستخدمة في حقن الخلايا الجذعية

يعرف حقن الخلايا الجذعية أيضًا باسم تجديد الجلد باستخدام البلازما الغنية بالصفيحات وهي طريقة علاجية تستخدم دم الجسم نفسه في تجديد البشرة، حيث تعتمد هذه الطريقة على القدرة العلاجية لعوامل النمو الموجودة في الصفيحات من دم الإنسان نفسه لتحفيز استجابة الخلايا الجذعية. تساعد الخلايا الجذعية في إنتاج ألياف كولاجين جديدة لتحسين البشرة المتضررة وتجديدها، وبالتالي إبطاء علامات التقدم في السن.
تستخدم في هذا العلاج كمية زهيدة من الدم تستخرج منها البلازما عن طريق الطرد المركزي، يقوم جراح التجميل بعد ذلك بحقنها في جلد المريض لتحفيز تجديد الأنسجة تحت الجلد. ونظرًا لاستخدام دم المريض نفسه في العلاج، لا تدخل في هذه الطريقة أي مواد صنعية إلى الجسم، ما يساعد في تجنب أي آثار جانبية. لا يسبب هذه العلاج الحساسية وهو خال من السمية ولا يحتاج المريض إلى أي وقت للراحة من بعده.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

مراحل حقن الخلايا الجذعية

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في العلاج بحقن الخلايا الجذعية في الحصول على استشارة وفحص مفصلين في العيادة مع جراح التجميل المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية بتحديد موعد للعلاج بحقن الخلايا الجذعية مع جراح التجميل الخبير والمتمرس في هذا المجال وإجراءات مكافحة علامات التقدم في السن.

قبل إجراء أي عملية جراحية أو علاجية، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان وملاءمته للمريض قبل المضي قدمًا في تطبيقه، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

قبل بدء العلاج، يسحب 10-20 مل من الدم من المريض وتفصل البلازما عن باقي مكونات الدم عن طريق الطرد المركزي. تحقن البلازما بعد ذلك إما سطحيًا أو في طبقات الجلد العميقة بحسب التأثيرات التي يرغب المريض بالحصول عليها. لا يسبب العلاج أي ألم، ولكنه قد يسبب شعورًا بالوخز. وبحسب مستويات تحمل المريض للألم، يمكن استخدام التخدير الموضعي خلال العلاج.

تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الأولى مع الحاجة إلى جلسات لاحقة للوصول إلى النتائج المثالية. يستغرق العلاج الذي يجري بأكمله في العيادة حوالي الساعة أو أقل بحسب حجم المنطقة المعالجة.

يتابع جراح التجميل الخبير المريض طوال فترة الشفاء عن طريق مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

قد يظهر بعد العلاج مباشرة بعض التورم والاحمرار والألم الخفيف في المنطقة المعالجة، إلا أن هذه الأعراض الجانبية سرعان ما تزول في غضون بضع ساعات. يمكن استئناف الأنشطة اليومية مباشرة بعد تلقي العلاج، مع ضرورة تجنب الأنشطة المجهدة لأربع وعشرين ساعة على الأقل. سيظهر تحسن في لون البشرة وملمسها بعد أسابيع قليلة، بينما تختفي الخطوط والتجاعيد الدقيقة في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر مع تكيفها مع الحجم.

يمكن لآثار العلاج أن تدوم سنة إلى سنتين بحسب بشرة المريض وأسلوب حياته.

يحتاج المريض عادة للقيام بعدة زيارات إلى العيادة بعد تلقيه العلاج لمتابعة عملية الشفاء على مدى 4 أسابيع.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن العلاج بحقن الخلايا الجذعية إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل والعلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، على يد جراح تجميل خبير ومتمرس. يجب أن يحقق المرشح المحتمل معايير محددة ليكون مؤهلاً للإجراء ويجب أن:

  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.
  • يعاني من عدم تناسق لون البشرة.
  • يعاني من فرط تصبغ البشرة.
  • يعاني من ندبات حب الشباب.
  • يعاني من الخطوط والتجاعيد.

النتائج المتوقعة من حقن الخلايا الجذعية

تتمثل الفائدة الرئيسية من حقن الخلايا الجذعية في تجديد شباب البشرة. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من حقن الخلايا الجذعية من شخص إلى آخر، ولكنها عادة ما تشمل:

  • عدم الحاجة إلى أي وقت للراحة.
  • تجديد البشرة بشكل طبيعي.
  • معالجة العديد من مشاكل الجلد في نفس الوقت.

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة
هل تريد الاطلاع على أفضل الخيارات لمظهر أكثر شبابًا ونضارة؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل