+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

حقن المواد المالئة مع البلازما الغنية بالصفيحات

Filler injection with PRP

حقن المواد المالئة مع البلازما الغنية بالصفيحات

تحتاج كل بشرة للعناية، سواء كانت بشرة الرجل أو المرأة. وكلما مرت السنين، زادت الحاجة لتجديد البشرة. على الرغم من أن البشرة قد تتطلب التجديد للمحافظة على النضارة، إلا أن هناك عوامل أخرى قد تدفع الشخص للبحث عن علاجات لتجديد البشرة، منها:

  • ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • الندبات الناتجة عن حب الشباب.
  • حب الشباب الذي يصعب حله بالكريمات.
  • البشرة المتضررة من أشعة الشمس.
  • البشرة الجافة.

البلازما الغنية بالصفيحات عبارة عن سائل “ذهبي” اللون يتم الحصول عليه من دم المريض نفسه ويلعب دورًا مهمّا في عكس علامات الشيخوخة الشائعة. بدمجه مع المواد المالئة الجلدية، لن تستعيد الحجم الذي تريده فحسب، بل ستحصل أيضًا على بشرة متجددة ورطبة وأكثر شبابًا. يُعتبر الدمج بين المواد المالئة الجلدية والبلازما الغنية بالصفيحات العلاج الأفضل لمكافحة شيخوخة البشرة.

تقنية حقن المواد المالئة مع البلازما الغنية بالصفيحات

تحتوي البلازما الغنية بالصفيحات على عوامل النمو والبروتينات التي تُحفز الجسم عن طريق استعادة ومعالجة الأنسجة بطريقة طبيعية. تقوم هذه التقنية بعزل العناصر من الدم وبالتالي تجديد البشرة عند حقنها في الجسم.
من ناحية أخرى تقوم المواد المالئة بإعطاء الحجم وإحياء الجلد المتعب عن طريق ملء المناطق التي فقدت حجمها بشكل كبير، مثل التجاعيد العميقة والبشرة الغائرة.
خلال استخدام هذه التقنية لتجديد البشرة، يقوم جراح التجميل بأخذ كمية قليلة من دم المريض ووضعه في أجهزة الطرد المركزي لتركيز محتويات الصفيحات في البلازما وفصلها عن باقي مكونات الدم، فتزيد بنسبة تصل إلى أربع مرات. تحتوي الصفيحات على بروتينات وعوامل نمو تعمل على تجديد الكولاجين وتقوم عند حقنها بإظهار قوتها العلاجية على البشرة المتضررة والتجاعيد والبشرة المتصبغة والمترهلة. يُعد الكولاجين مكونًا من مكونات الجلد يعمل على محافظة الجلد على مرونته.
عند استخدام كل من المواد المالئة والبلازما الغنية بالصفيحات معًا، يتحسن الجلد بشكل أكبر من استخدام كل منهما بشكل منفصل.

إلتزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوي الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل عملية ما بعد فقدان الوزن لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد أفضل جرّاح متخصص مناسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل الإجراء

الاستشارة

الخطوة الأولى للعلاج بحقن المواد المالئة والبلازما الغنية بالصفيحات تتمثّل بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل أو طبيب الجلدية المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مريض.

العلاج

الخطوة الثانية هي بحجز موعد للقيام بحقن المواد المالئة مع البلازما الغنية بالصفيحات لتجديد البشرة مع خبير التجميل المؤهل والخبير في حقن البلازما الغنية بالصفيحات وغيرها من الإجراءات المكافحة لعلامات التقدم بالسن. يستغرق الإجراء من 45 دقيقة إلى ساعة واحدة تحت التخدير الموضعي. قبل الإجراء أو علاج البشرة، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

خلال العلاج الذي يجرى في العيادة، يقوم الطبيب بسحب عبوة من الدم من ذراع المريض، تستخرج منها البلازما الغنية بالصفيحات بفصل الصفيحات وتركيزها عن طريق الطرد المركزي. تحقن الصفيحات في الوجه أو في أي منطقة مستهدفة أخرى، وتحقن بعدها المواد المالئة الجلدية تحت الجلد لتصحيح الحجم. يمكن إجراء هذا العلاج على جلستين لتحقيق نتائج أفضل.

يقوم جراح التجميل الخبير بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء عن طريق جلسات المتابعة.

مرحلة الشفاء

يتم تنشيط تجدد وشفاء البشرة مباشرة بعد العلاج فيشعر المريض بشكل طبيعي بالبشرة المشدودة. قد يواجه المريض بعض الاحمرار في الجلد مع الحد الأدنى من الكدمات التي تختفي بعد بضع ساعات. لا يحتاج العلاج لأي فترة للتعافي ويمكن للمريض القيام بأنشطته اليومية.

تجرى جلسات متابعة للقيام ببعض التعديلات بعد ثمانية أسابيع.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن حقن البلازما الغنية بالصفيحات إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى الصحيح من التدخل أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، من قبل جراح تجميل مؤهل وخبير. يجب أن يحقق المرشح المحتمل للعملية معايير محددة ليكون مؤهلاً لها ويجب أن:

  • يكون ذا توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة.
  • يكون ذا صحة جيدة جسديًا ونفسيًا.
  • لا تكون المرأة حاملًا أو مرضعًا.
  • لا يعاني من فقر الدم.
  • يكون غير مدخن.

النتائج المتوقعة من حقن المواد المالئة والبلازما الغنية بالصفيحات

الفائدة الرئيسية لحقن المواد المالئة والبلازما الغنية بالصفيحات هي استعادة الحجم للمنطقة وتجديد البشرة. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة للإجراء، ولكنها عادة ما تشمل:

  • تخفيف خطوط الجبهة والخطوط بين الحاجبين .
  • معالجة الندبات الناتجة عن حب الشباب.
  • تخفيف الخطوط من حافة الفم للذقن (خطوط الماريونيت).
  • تحسين خطوط أحمر الشفاء.
  • الحصول على بشرة أكثر نضارة وشباباً.

الخطوات التالية

احجز موعدا للاستشارة.
هل تود معرفة أفضل الخيارات للحصول على بشرة أكثر نضارة وشبابًا؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير المناسب.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل