+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

حل الدهون بالحقن

Adipose Lipolysis Injection

حل الدهون بالحقن

يعتبر اتباع نمط حياة صحي إحدى الطرق لخسارة الوزن، إلا أن النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية قد لا يفيدان في بعض الأحيان في معالجة الجيوب الدهنية المعندة في بعض المناطق المعزولة في الجسم. وقد يصبح التخلص من هذه الدهون المعندة أمرًا بالغ الأهمية، ولا سيما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون أو لا يستطيعون الخضوع لجراحة تخفيف الدهون. من الأسباب التي قد تدفع المرء لتقليل الدهون في الجسم:

  • تجمع الدهون بشكل معزول في الظهر.
  • تجمع الدهون في الصدر لدى الرجال أو في القسم الأمامي من الإبط لدى النساء.
  • الذقن المزدوجة.
  • وجود كميات زائدة من الدهون في الوركين والفخذين والركبتين والذراعين.

لمعالجة المشاكل المذكورة أعلاه، يوصى باستخدام حقن حل الدهون، المعروفة باسم الحقن المضادة للدهون أو حقن حل الدهون في دبي، وهي عبارة عن إجراء غير جراحي يجرى على الوجه والذقن والجسم لإزالة التجمعات الدهنية المعندة وغير المرغوب بها من خلال حلها لتحسين شكل هذه المناطق من الجسم. تعتبر هذه الطريقة بشكل عام مثالية للمناطق الصغيرة وقد وافقت عليها إدارة الأغذية والأدوية، ولا سيما للتخلص من التجمعات الدهنية في الذقن.

تقنية حل الدهون

تعتبر تقنية حل الدهون بالحقن بديلًا عن عملية شفط الدهون وتستخدم لنحت أجسام المرضى الذين يعانون من تجمعات دهنية صغيرة ومتوسطة الحجم ولا يرغبون أو لا يستطيعون الخضوع لعمل جراحي لإزالتها. يستخدم في هذه الطريقة علاج غير جراحي يعمل على إذابة الدهون في المنطقة المستهدفة ببساطة. يقصد بمصطلح "حل الدهون بالحقن" حقن مواد سامة للخلايا بشكل موجه في مناطق الجسم التي تحتوي على تجمعات من الدهون بهدف تحطيمها وحلها، وتشمل العوامل الفعالة المستخدمة في هذه الحقن موادًا تؤخذ من الخلايا الحيوانية والنباتية على حد سواء، منها:

  • الفوسفاتيديل كولين المشتق من فول الصويا
  • ديوكسيكولات الصوديوم – أحد مكونات العصارة الصفراوية

تعمل ديوكسيكولات الصوديوم التي تمثل مركبًا معدًا للحقن تحت الجلد لدى استخدامها على تخفيف الدهون الزائدة تحت الذقن، وتعطي تأثيرًا ونتائج جمالية أفضل لدى استخدامها مع الفوسفوتيديل كولين نظرًا لما يؤدي إليه ذلك من تفاعلات أخف حدة في مناطق الحقن.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوي الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل عملية ما بعد فقدان الوزن لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد أفضل جرّاح متخصص مناسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحلة حل الدهون

أ) الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في حل الدهون بالحقن بإجراء استشارة وفحص مفصلين في العيادة مع جراح التجميل أو طبيب الجلدية المعتمد لوضع خطة مصممة خصيصًا لكل مريض على حدة.

ب) العلاج

تتمثل الخطوة الثانية بتحديد موعد للعلاج مع الخبير المتمرس في مجال حل الدهون بالحقن وإجراءات مكافحة علامات التقدم في السن. ويتم هذا الإجراء، الذي يستغرق 40 دقيقة إلى ساعة واحدة بحسب حجم المنطقة المستهدفة، تحت التخدير الموضعي.

قبل المباشرة بالعلاج، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية تطبيق العلاج بأمان وملاءمته للمريض، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

خلال العلاج، يجري فحص وقياس موقع وحجم المنطقة المستهدفة، يلي ذلك تحديد المنطقة برسم شبكة عليها وإعطاء التخدير الموضعي. تملأ الإبرة الدقيقة بالمزيج المستخدم لحل الدهون والفوسفاتيديل كولين بكميات محددة وتحقن في الأنسجة التي تتجمع فيها الرواسب الدهنية. يقلل العلاج بالفسوفاتيديل كولين وديوكسيكولات الصوديوم الدهون تحت الجلد بحلها والتخلص منها عن طريق الجهاز اللمفاوي.

يجري العلاج، الذي يعتبر علاجًا لطيفًا وخاليًا من الألم، على أربع جلسات على مدار فترة تتراوح بين أربعة وثمانية أسابيع، حسب رضا المريض عن النتائج.

يرافق الخبير الاستشاري المريض خلال مرحلة الشفاء والعلاج بالكامل عن طريق مواعيد المتابعة.

ج) مرحلة الشفاء

بعد حل الدهون بالحقن، ينصح المريض بتجنب التعرض المفرط للشمس واستخدام واق شمسي واسع الطيف. قد يعاني المريض من الألم والخدر والتكدم والتورم بشكل طبيعي بعد العلاج، وتستغرق هذه الآثار الجانبية ثلاثة أسابيع لتختفي بشكل كامل، إلا أنها تتناقص عادة مع كل جلسة من جلسات الحقن اللاحقة.

يمكن للمريض استئناف أنشطته اليومية بعد كل جلسة من جلسات حل الدهون بالحقن دون أي حاجة للراحة.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن حل الدهون بالحقن إجراء واضح، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، من قبل جراح تجميل مؤهل وخبير. يجب أن يحقق المرشح المحتمل معايير محددة ليكون مؤهلاً للإجراء ويجب أن:

  • يمتلك بشرة مرنة.
  • يكون قريبًا من تحقيق الوزن المثالي.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق بالنتائج المتوقعة.
  • يتمتع بصحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من حل الدهون بالحقن

تتمثل الفائدة الرئيسية من حل الدهون بالحقن في معالجة التجمعات الصغيرة من الرواسب الدهنية التي لا تمكن معالجتها بطرق أخرى. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة من حل الدهون بالحقن من شخص إلى آخر، إلا أنها عادة ما تشمل:

  • التخلص من التجمعات الدهنية الصغيرة والمتوسطة.
  • نتائج طويلة الأمد ما لم يكسب المريض الوزن.
  • تجنب الآثار الجانبية طويلة الأمد.
  • تحسين مظهر الأنسجة الدهنية.
  • علاج غير جراحي وسريع.
  • عدم الحاجة إلى أي وقت للراحة.

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة. التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل لإجراء استشارة شخصية ووضع خطة مصممة خصيصًا لك لحل الدهون بالحقن في دبي. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليحدد المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى أنسب خبير لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل