+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

شد الذراعين

Arm Lift

شد الذراعين

في بعض الأحيان، قد تسبب الشيخوخة بالإضافة إلى المورثات شعور الفرد بالانزعاج من شكل جلده، نظرًا لدورهما في ترهل الجلد. كما قد تؤدي خسارة قدر كبير من الوزن إلى معاناة الفرد من تجمّع الجلد الزائد، ولا سيما في منطقة الإبط.
من الأسباب التي قد تدفع الشخص إلى تغيير مظهر ذراعيه:

  • ترهّل الجلد على القسم العلوي من الذراعين.
  • تجمع الدهون الزائدة والجلد على الجزء العلوي من الذراعين.
  • الحاجة لنحت وتحديد القسم العلوي من الذراعين.
  • عدم وضوح العضلات في الجزء العلوي من الذراعين.

يمكن لجراحة رأب العضلات المعروفة أيضًا بعملية شد الذراعين في دبي أن تساعد في حل هذه المشكلات من خلال عملية جراحية تجميلية لتحديد شكل الجزء العلوي من الذراعين. تقوم العملية على إزالة الجلد والدهون من القسم العلوي للذراعين، حيث يؤدي الجلد الزائد إلى ظهور الملابس بمظهر غير ملائم أو الشعور بعدم الراحة في الملابس ذات الأكمام القصيرة أو الملابس بلا أكمام. في بعض الأحيان، تسمى هذه الجراحة أيضا بجراحة تقليل حجم الذراعين نظرًا لإزالة الدهون الزائدة، التي تساعد في الحصول على ذراع ذات مظهر محدد. تقوم العملية على إعادة بناء الجزء العلوي من الذراعين من الكوع وحتى منطقة الإبط بما يقلل محيط الذراع، حيث تهدف هذه التقنية إلى الحصول على ذراعين منحوتتين وأكثر تحديدًا.

تقنيات عملية شد الذراعين

يمكن لعملية رأب العضلات أن تحسّن من شكل الذراعين. فعندما تجتمع العوامل المختلفة مثل التقدم في العمر وتأثير الجاذبية وتقلبات الوزن وفقدان مرونة الجلد، تساهم جميعها في فقدان مظهر الذراعين المحدد مع تقدمنا في العمر. تعتمد عملية شد الذراعين على احتياجاتك الخاصة ومقدار ارتخاء الجلد. فمن خلال تقييم كمية الجلد الزائد والزوائد الدهنية (إن وجدت) يقوم جرّاح التجميل بتحديد الجراحة الأنسب لك. تحدد الشقوق المطلوبة بحسب شدة الحالة، حيث تمكن معالجة كمية الجلد الزائد الخفيفة بشق في الإبط فقط، أما في حالات الترهل الشديد فيعالج الجلد من خلال شق من الإبط وحتى الكوع.
يمكن استخدام تقنية شفط الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من كمية كبيرة من الدهون.

تهدف جراحة شد الذراعين إلى:
  • شد الأنسجة الداعمة التي تحدد شكل الجزء العلوي من الذراع.
  • تقليل الجلد الزائد المترهّل.
  • التقليل من الجيوب الدهنية الموجودة في الجزء العلوي من الذراع.

إلتزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوي الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل عملية ما بعد فقدان الوزن لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد أفضل جرّاح متخصص مناسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل عملية شد الذراع

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى لعملية شد الذراع أو عملية تقليل حجم الذراعين بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مريض.

 

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لعملية شد الذراعين مع جرّاح التجميل المؤهل والخبير في هذا المجال وعمليات مكافحة علامات التقدم في السن. قبل العملية، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم .

تستغرق العملية عادة من ساعتين إلى ثلاثة ساعات تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي مع مهدئ وريدي. في أثناء الجراحة، يجرى التخدير العام أو التخدير الموضعي. وبمجرد أن يبدأ مفعول التخدير تجرى الشقوق بشكل عام على الإبط أو على الذراع كما هو محدد قبل الجراحة. قد يمتد الشق من الإبط إلى أعلى الكوع أو يقتصر على الإبط فقط، حيث يعتمد طول الشق وشكله على موقع الجلد الزائد المراد إزالته وكميته. كما يمكن علاج الزوائد الدهنية باستخدام تقنية شفط الدهون.

بعد ذلك، يتم شد الأنسجة الداعمة وإعادة بنائها باستخدام الغرز الداخلية. يتم من ثم نحت الجلد للحصول على شكل الذراع الجديد وإغلاق الشقوق عن طريق الغرز القابلة للامتصاص أو غرز تزال بعد أسبوع إلى أسبوعين من العملية. يمكن ملاحظة النتائج مباشرة بعد العملية على الرغم من التورّم والندبات.

يقوم خبير جراحة التجميل بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

توضع الضمادات على الشقوق بعد العملية وقد يوصي الطبيب بارتداء مشد ضاغط أو لف الذراعين بضمادة مرنة لتقليل التورّم الناتج عن العملية. وقد تستخدم أنابيب صغيرة بشكل مؤقت تحت الجلد لتصريف السوائل الزائدة التي قد تتجمع. يعطى المريض تعليمات حول طريقة العناية بمواقع الشقوق والأدوية التي يجب تناولها لتحقيق الشفاء بسرعة.

يمكن استئناف الأنشطة اليومية غالبًا بعد ثلاثة أسابيع ويمكن أن يعاود المريض عمله أو أنشطته اليومية الطبيعية في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية. تدوم نتائج هذه العملية طالما حافظ المريض على نظام غذائي جيد ونمط حياة صحي.

سيحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة لمتابعة عملية الشفاء على مدى 4 أسابيع بعد العملية.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية شد الذراعين عملية واضحة، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل الجراحي أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي على يد جراح تجميل مؤهل وخبير. يجب أن يحقق المرشح المحتمل للعملية معايير محددة ليكون مؤهلاً لها ويجب أن:

  • يكون شخصًا بالغًا يعاني من تهدل شديد في جلد الجزء العلوي من الذراعين.
  • يكون ذا وزن مستقر نسبيًا.
  • لا يعاني من أي حالة طبية من شأنها أن تسيء إلى الشفاء أو تزيد من مخاطر العملية.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة.
  • يكون ذا صحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من عملية شد الذراعين

تتمثل الفائدة الرئيسية لعملية شد الذراعين في الحصول على ذراعين علويتين منحوتتين وأكثر تناسقًا. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن الآخر، تختلف النتائج المتوقعة، ولكنها عادة ما تشمل:

  • الحصول على ذراعين علويين أكثر تناسقًا.
  • زيادة الثقة بالنفس.
  • الحصول على ذراعين متناسقين مع باقي الجسم.
  • التقليل من حجم الذراعين.

الخطوات التالية

احجز موعداً للاستشارة التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك فيما يخص عملية شد الذراعين. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل