+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

شد الوجه بالمنظار

شد الوجه بالمنظار

مع تقدمنا بالسن، تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور، مثل ارتخاء الجلد أو الترّهل، ما يجعلنا نرغب في الحفاظ على شبابنا لمدة أطول. فغالبية الناس لا يحبّون أن تظهر عليهم هذه العلامات، ولا سيما على الوجه. تشمل علامات الشيخوخة:

  • ارتخاء الجلد وتشكل الطيّات.
  • ترهّل الخدّين.
  • ارتخاء الجلد وليونته.
  • التجاعيد والخطوط الدقيقة الظاهرة.
  • ترهّل الجفون والانتفاخات تحت العينين.
  • تدلّي أطراف الفم للأسفل.

تبدأ علامات التقدم بالسن بالظهور في سن الثلاثين أو الأربعين بشكل خفيف. فإذا كنت ضمن هذه الفئة العمرية وبدأت تظهر عليك أخف علامات الشيخوخة التي لا تتطلّب جراحة تجميلية كاملة لشد الوجه، يكون عندها إجراء عملية شد الوجه بالمنظار (لمنتصف الوجه والجبين) الخيار الأنسب لمقاومة هذه العلامات.

تُعد عملية شد الوجه بالمنظار إحدى تقنيات شد الوجه التي تتطلّب استخدام المنظار لشد الوجه من خلال شقوق صغيرة جدًا في فروة الرأس داخل خط الشعر. يعتبر هذا الأسلوب أقل بضعًا من غيره، ما يجعله أقل خطرًا مع فترة شفاء أقصر، فضلًا عن غياب الندبات الظاهرة.

ولكن إذا ما كنت تعاني من تدلّي الخدين وترهّل شديد بالجلد وزوائد دهنية في الرقبة، قد لا تكون المرشح المثالي لهذه العملية، بل سيكون من الأفضل لك إجراء عملية شد الوجه التقليدية. فعادة ما تجرى عملية شد منتصف الوجه والجبهة بالمنظار (التي تُعالج الجزء العلوي والأوسط من الوجه) مع عملية شد الوجه التقليدية أو شد أسفل الوجه لعلاج الوجه كاملًا والحصول على وجه متناسق. وقد تجرى هذه العملية أيضًا مع عملية شد الجفون في بعض الاحيان.

طريقة شد الوجه بالمنظار

نظراً لأن عملية شد الوجه بالمنظار أقل بضعًا، فقد أصبحت بديلاً أنسب عن عملية شد الوجه الجراحية التقليدية. تتضمن التقنية المستخدمة إجراء شقوق صغيرة في فروة الرأس وإدخال منظار (أنبوب صغير مُزوّد بكاميرا) من خلالها يُتيح لجرّاح التجميل رؤية العملية على الشاشة. تدخل أدوات جراحية أصغر حجمًا عبر الشقوق المتبقية وتوجه باستخدام المنظار، بحيث يستطيع جرّاح التجميل نقل الحاجب إلى موضع أعلى وأنسب، وشد منتصف الوجه للحصول على مظهر أصغر سنًّا وأقل تعبًا. ونظراً لاقتصار علامات الشيخوخة الظاهرة عادة على مناطق مُحدّدة في الوجه، تستطيع هذه التقنية عالية التركيز تحقيق تحسينات جذرية مع درجة أقل من البضع بالمقارنة مع عملية شد الوجه التقليدية.

إرشاداتنا وإلتزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل عملية شد الوجه بالمنظار في دبي لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال ومساعدتهم بالوصول لمستويات عالية من الثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الخبير الأنسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

إجراءات عملية شد الوجه بالمنظار

الاستشارة

الخطوة الأولى في عملية شد الوجه بالمنظار في دبي هي إجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لتحديد الخطة الأنسب لكل مُرشّح.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لجراحة شد الوجه بالمنظار مع جرّاح التجميل المتمرس والخبير في عمليات شد الوجه، ومن ضمنها عملية شد الوجه بالمنظار. تستغرق هذه العملية بين ساعتين إلى 3 ساعات تحت التخدير العام. قبل الجراحة، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان، بما يشمل إجراء استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم لضمان إمكانية خضوع المريض لهذه العملية.

خلال العملية، يقوم جرّاح التجميل بإجراء شقوق صغيرة في فروة الرأس أعلى خط الشعر، تؤدي عمليًّا إلى عدم ظهور الندبات. بمجرد إجراء الشقوق يقوم الجرّاح القائم على العملية بإدخال أنبوب رفيع مُزوّد بكاميرا على طرفه (المنظار) مباشرة أسفل سطح الجلد. ونظرًا لوجود هذه الكاميرا، يستطيع الجرّاح متابعة العملية على الشاشة وشد كل من الجبهة ومنتصف الوجه، ما يضمن لنا حلًا وعلاجًا للمسببات الرئيسية التي أدت إلى ترهل الوجه.

فترة الشفاء

تتضمن عملية شد الوجه بالمنظار القيام ببضع شقوق صغيرة تجعل التورّم والنزيف أقل بالمقارنة مع عملية شد الوجه التقليدية، فضلًا عن تقليل الغرز اللازمة أيضًا، ما يجعل فترة الشفاء أقصر في الغالب مع الحد الأدنى من مخاطر حدوث المضاعفات.

تجرى العملية دون الحاجة إلى الإقامة في المستشفى أو تتطلّب البقاء لليلة واحدة فقط. توصف مسكنات الألم عادة لتخفيف أي انزعاج أو ألم، ويستطيع معظم المرضى العودة إلى العمل خلال أسبوع إلى 10 أيام أو نحو ذلك بعد العملية. يمكنك ملاحظة النتائج عادة بمجرد أن يخف التورّم.

يتابع جراح التجميل المريض طوال فترة الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

التدابير الوقائية

للحصول على نتيجة جيدة من عملية شد الوجه بالمنظار، تأكد من طرح أي سؤال يراودك على جرّاح التجميل وحصولك على إجابة ترضيك. يجب أن يحقق المرشح المحتمل معايير محددة ليكون مؤهلاً للإجراء ويجب أن:

  • يعاني من مشاكل معتدلة وجه ناتجة عن الأنسجة الدهنية وبدء عضلات الوجه بالارتخاء.
  • يعاني من خطوط واضحة حول الأنف وترهّل في الخدّين وشفتين رقيقتين.
  • يعاني من بشرة ليّنة .
  • يمتلك توقّعات واقعية.
  • يكون بصحّة جيدة جسديًا وعقليًا.

النتائج المتوقعة من عملية شد الوجه بالمنظار

تساعد عملية شد الوجه بالمنظار المرضى على تحسين المناطق التي يصعب علاجها باستخدام عملية شد الوجه التقليدية، مثل منتصف الوجه أو الجبهة/الحواجب. من المميزات الأخرى لهذه العملية:

  • ندبات أقل.
  • إجراء أقل بضعًا.
  • مضاعفات ومخاطر أقل.

الخطوات التالية

الخطوات التالية
احجز موعدًا للاستشارة.
التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك لعملية شد الوجه بالمنظار في دبي. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل