+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

عملية تجميل الأذن

Ear Surgery Procedure

عملية تجميل الأذن

تسبب الآذان البارزة - منذ الولادة أو نتيجة إصابة ما - في معظم الأحيان القلق الاجتماعي بغض النظر عن العمر، وتعد هذه المشكلة صعب بشكل خاص على المراهقين لما قد يعانوه من كونهم موضع سُخرية واستهزاء بالنسبة لأقرانهم. تشمض بعض خصائص الآذان المشوهة:

  • تدلّي أو بروز الأذنين.
  • شحمة أذن كبيرة.
  • كبير حجم الأذن بالنسبة للوجه.

تعمل عملية تجميل أو إعادة تشكيل الأذن على تصحيح تشوّهات الأذن، وبالتالي تحسين شكل ومظهر الأذنين، بما في ذلك تحسين ثقة الفرد بنفسه. يمكن إجراء العملية على المرضى من عمر 7 سنوات. تميل غضاريف الأذن في هذا العمر إلى تقبّل التعديل بشكل أكبر، كما ويمثل مرحلة النضوج المثالية لإجراء عملية تجميل الأذن.

الخيارات والتقنيات المستخدمة في تجميل الأذن

عند النظر في موضوع عملية تجميل الأذن لعلاج الآذان المُشوّهة أو البارزة، سواء كان ذلك لك أو للأشخاص المقربين لك، من المهم النظر في صور ما قبل وبعد العمليات السابقة للحصول على نظرة جيدة حول النتائج النهائية ومهارات الجرّاح التجميلية أيضًا.
تُعتبر التقنيات الجراحية المستخدمة في عملية تجميل الأذن تقنيات خاصة بكل مريض لتقديم أفضل النتائج الممكنة له.
في بعض الأحيان عندما يكون التشوه أو العيب في أُذن واحدة، يمكن للجرّاح أن يقوم بإجراء عملية التجميل في كلتا الأذنين للحصول على نتيجة متشابهة ومرضية في آن واحد.
يمكن الخضوع لعملية تجميل الأذن بمفردها أو جنبًا إلى جنب مع عمليات أخرى، مثل إجراءات تجديد نضارة البشرة وتحديد الوجه. كما قد يكون من الملائم إجراؤها مع العمليات الجراحية، مثل عملية شد الأجفان وعملية تجميل الأنف وعملية شد الوجه ورفع الحاجب وتطعيم الخدود والذقن وترميم البشرة وتجميل الشفاه.

إلتزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبين ذوي الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل عملية تجميل الأذن لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الخبير الأنسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل عملية تجميل الأذن

الاستشارة

الخطوة الأولى لعملية تجميل الأذن هي إجراء استشارة وفحص مفصلين في مركزنا لجراحة التجميل مع أحد جرّاحي التجميل المعتمدين لوضع الخطة الأنسب لكل مريض.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لجراحة تجميل الأذن مع جرّاح التجميل المتمرس والخبير في عمليات تجميل الأذن. تستغرق هذه العملية عادة ساعتين ولكنها قد تتطلّب المزيد من الوقت في الحالات المعقدة. قبل الجراحة، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان وملاءمتها لها، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم. قد تجري بعض العمليات تحت التخدير الموضعي.

قد يُمنع تناول الطعام أو الشراب قبل ليلة من العملية أو في صباح يوم العملية نظرًا للحاجة إلى التخدير. يُنصح أيضًا بارتداء ملابس مريحة وفضفاضة، مثل قميص مزرر لتجنب الحاجة إلى خلع القميص وسحبه من الرأس وتأثيره على الأذنين بعد العملية.

يتضمّن هذا الإجراء تشكيل الغضروف و/أو إزالته و/أو إعادة تشكيله لتقليل تبارز الأذنين. بمجرد قص الغضروف أو إعادة تشكيله، يتم تثبيته مرة أخرى بخيط دائم. في حالات أخرى، قد لا تتم إزالة الغضروف بل يخاط لتغيير شكله بشكل دائم. تخفى الشقوق والندبات في الجزء الخلفي من الأذن .

تُجرى عملية تجميل الأذن دون الحاجة للإقامة في المستشفى مع إمكانية العودة إلى المنزل في نفس يوم العملية. يُنصح بوجود مرافق ليوصلك إلى المنزل ويبقى معك في الليلة الأولى بعد العملية.

يقوم جراح التجميل الخبير بمتابعتك خلال مرحلة الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

من المهم للغاية اتباع جميع التعليمات التي سيذكرها لك جرّاح التجميل للحصول على فترة تعاف آمنة دون أي مضاعفات. بعد الجراحة، سيُبقي الجرّاح الضمّادات على الأذنين وستعود بها إلى المنزل، حيث تستخدم هذه الضمادات لدعم الوضع الجديد للأذنين والحفاظ على نظافة منطقة العملية.

سيقوم الجرّاح بإعطائك التعليمات اللازمة حول طريقة التعامل مع الضمادات والأدوية التي ستتناولها عن طريق الفم أو التي ستستخدمها على منطقة العملية، فضلًا عن طريقة الحد من مخاطر الالتهاب. ستبقى الضمادات لمدة أسبوع تقريبًا. قد توصف مسكنات الألم والمضادات الحيوية في حال كنت تعاني من أي انزعاج. كما يجب تجنب الأنشطة الشاقة مع إمكانية استئناف الأنشطة اليومية العادية بعد ثلاثة أيام.

في حال كنت تعاني من أحد هذه الأعراض عليك التواصل مع طبيبك على الفور:

  • الحُمّى.
  • أي إصابة/أذية في مكان العملية.
  • التورم والنزيف الشديد.

التدابير الوقائية

يجب إجراء عملية تجميل الأذن على يد جرّاح تجميل مؤهل ومعتمد ذي سنوات عديدة من الخبرة في مجال تجميل الأذن. يكون المريض المثالي للعملية :

  • خاليًا من أي مرض حالي أو أمراض سابقة خطيرة.
  • ذا صحة جيدة جسديًا وعقليًا.
  • يمتلك توقّعات واقعية.

النتائج المتوقعة من عملية تجميل الأذن

  • زيادة ثقة الفرد في تعامله مع الناس دون الانشغال بالأذنين.
  • تصحيح الآذان البارزة أو الكبيرة أو الصغيرة جداً أو المطويّة أو المُقعّرة.
  • شعور طبيعي.
  • ندبات مخفية جيدًا خلف الأذن.

الخطوات التالية

احجز موعدك للاستشارة لمعرفة وفهم أفضل الخيارات لجراحة تجميل الأذن. ستلتقي هنا بأحد خبرائنا لجراحة تجميل الأذن في مركز الشنار لجراحة التجميل لوضع الخطة الأنسب لك. اتصل بنا مباشرة أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل