+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

عملية تجميل الجسم بعد الولادة

Mommy Makeover

عملية تجميل الجسم بعد الولادة

الأمومة هي هبة و تضحية تستمر في منحها كل يوم وليلة لبقية حياتك. لكن من المحتّم أن ينتج عنها تغييرات في جسمك نتيجة الحمل بطفلك الصغير لمدة تسعة أشهر وبعد ذلك إرضاعه/ها لمدة من الوقت. تود العديد من النساء بعد الحمل العودة لجسمهن السابق لكن في بعض الأحيان لا تؤدي التمارين الرياضية والحمية الغذائية إلى النتيجة المطلوبة. وهنا يأتي دور عملية ما بعد الولادة.
تقوم هذه العملية التجميلية لما بعد الولادة على الجمع بين إثنتين او أكثر من العمليات الجراحية التتي تتم بعد فترة الحمل بهدف إسترجاع أو تحسين شكل جسم المرأة بعد الولادة. معظم الجراحات التجميلية الشائعة خلال عملية تجميل الجسم بعد الولادة تشمل تجميل الثدي وشفط الدهون و شد البطن من بين عمليات أخرى. عادة ما يتم إجراء جميع هذه العمليات في جلسة واحدة.

الخيارات المتاحة لعمليات تجميل الجسم بعد الولادة

تجميل الثدي

بالنسبة إلى معظم الأمهات الجدد، فإن الرضاعة الطبيعية هو أمر حتمي. لكن بعد إنتهاء فترة الرضاعة سيفقد الثديين شبابهما وسيبقيان متدلّيان للأسفل باتجاه الجاذبية.
عندما يتعلق الأمر بتجميل الثدي تحت جملة العمليات التجميلية ما بعد الولادة فهناك بعض الخيارات للعمليات التي ستقوم على تحسين مظهر الثديين وشعورك نحوهما. يتم إختيار كل عملية لتجميل الثدي بالإعتماد على كيفية تغير الثديين بعد الحمل والرضاعة الطبيعية وهذا يشمل:

  • رفع الثدي: مع عملية رفع الثدي والمعروفة أيضا ب(ماستوبكسي) يمكنك إجراء عملية رفع للثديين ليبدوان مشدودان أكثر دون تعديل  حجمهما. سيعيد ذلك شكلهما كما قبل.  تُعد هذه العملية أفضل للسيدات اللاتي تشعرن بالراحة من حجم الثدي لديهن لكنهن بحاجة إلى شد  الثدي ورفعه لأعلى والتقليل من الترهل الزائد. خلال عملية رفع الثدي، يقوم جراح التجميل بشد أنسجة الثدي وإعادة نحتهما والتخلص من الجلد الزائد مما سيضيف لشكل الثدي مظهراً وشعوراً بالحيوية والشباب.
  • تكبير الثدي: والمعروفة أيضا ب (أوغمانتيشن ماموبلاستي) تقوم هذه العملية بالتحديد على زيادة إمتلاء حجم الثدي ويساعد في تحسين التماثل بين الثديين وإستعادة حجمهما. يتم إجراء ذلك عن طريق زراعة حشوات الثدي أو نقل الدهون ذاتياً من أجزاء الجسم الأخرى إلى الثدي. الهدف من هذا الإجراء إما للحصول على ثديين أكبر من حجمهما قبل الولادة أو لإستعادة حجمهما وإن كان بشكل أفضل.
  • تصغير الثدي: قد يتغير حجم الثدي لدى بعض النساء بسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل حيث أنه يمكن أن يزيد في بعض الأحيان إلى أكثر مما كان عليه . بعض النساء، قد يتناقص حجم الثديين لديهن بعد الولادة بينما بالنسبة للبعض الآخر قد لا يعودان لما كانا عليه من قبل. على الرغم من أن حجم الثدي الكبير قد يكون مرغوباً بشدة إلا أنه يمكن أن يجلب معه الكثير من الإنزعاج بسبب آلام الكتف والظهر بالإضافة إلى ما يواجهك خلال حياتك اليومية. وهنا يأتي دور عملية تصغير الثدي والمعروفة أيضا ب(ريداكشن ماموبلاستي). خلال عملية تصغير الثدي، يقوم الجراح بإزالة أنسجة الثدي الزائدة بالإضافة إلى الجلد وإعادة موضع الحلمات إذا لزم الأمر.

شفط الدهون

تقوم عملية شفط الدهون على نحت الجسم عن طريق إزالة الخلايا الدهنية العنيدة من مناطق معينة من الجسم بهدف تحديد شكل الجسم. عندما يتعلق الأمر بإجراء عملية شفط دهون كجزء من عمليات تجميل الجسم  بعد الولادة تكون هناك عدة مناطق مستهدفة من الجسم وأكثرها شيوعا المعدة.

تستهدف عملية شفط الدهون الرواسب الدهنية داخل الجسم التي تتراكم خلال فترة الحمل وتكون عنيدة بشكل كاف لمقاومة أي نظام غذائي مع / أو تمارين رياضية. تقوم العملية أيضا على شد الجلد المرتخي الذي يصاحب الحمل والولادة.

شد البطن

تُعد المعدة المنطقة الوحيدة التي غالبا ما تتغير أثناء الحمل أو بعده. كما أنها أكثر منطقة يمكن ملاحظتها في الجسم. مع تقدم الحمل، تتمدد المعدة وبعد أن تتم عملية الولادة يكون محيط الخصر هو آخر منطقة تستعيد ما كانت عليه سابقا، هذا في حال كنت محظوظة.

أما في حالة عدم عودة محيط الخصر لما كان عليه سابقا، فهناك دائما خيار التمارين الرياضية و الحمية الغذائية لكن هذا أيضا لا ينجح في بعض الأحيان بغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذليه. يبقى الجلد المترهل في مكانه والرواسب الدهنية العنيدة لا تتأثر ولا تتحرك إنشا واحداً. عندما يحدث هذا، نلجأ لإجراء عملية شد البطن والمعروفة بإسم (تامي تاك) ويمكن دمجها مع عملية شفط الدهون وذلك وفقاً لإحتياجاتك.

 

خلال عملية شد البطن، يقوم جراح التجميل بإزالة الجلد الزائد بشكل جراحي وشد محيط الخصر مما يضيف للجسم معالم منحوتة بشكل جيد. إذا تم دمج هذه العملية بعملية شفط الدهون يقوم الجراح بإزالة الرواسب الدهنية الزائدة قبل التخلص من الجلد الزائد وفي نهاية المطاف يقوم بشد عضلات المعدة. تمنحك عملية شد البطن محيط خصر مشدود ومسطح وأكثر سلاسة ليس فقط من الناحية التجميلية بل وتزيد من ثقتك بنفسك.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

إجراءات عملية تجميل الجسم بعد الولادة

الإستشارة

الخطوة الأولى لعملية تجميل الجسم بعد الولادة تتمثّل بإجراء إستشارة وفحص تفصيلي مع جرّاح التجميل المعتمد من المجلس الطبي في العيادة، لتحديد الخطة الأنسب لكل مريضة.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لعملية  تجميل الجسم بعد الولادة مع جرّاح التجميل ذو التأهيل العالي والذي لديه خبرة في عمليات تجميل الجسم ما بعد الولادة وغيرها من عمليات نحت الجسم. تختلف المدة الزمنية التي تستغرقها عملية تجميل الجسم بعد الولادة من عملية لأخرى بالإعتماد على العمليات التي يتم إجرائها لكنها تتم تحت التخدير العام.

قبل العملية،  يتم فحص كل مريضة للتأكد من أنها قادرة على المتابعة في العملية. وهذا يشمل إستشارة ما قبل التخدير وفحص الدم .

يتم إجراء العملية في غرفة العمليات بالمشفى وعادة ما تقضي المريضة ليلة واحدة في المشفى بعد الجراحة للتعافي. يمكن لها قضاء المزيد من الوقت إذا تطلّب الأمر.

سيقوم خبير الجراحة التجميلية بمرافقة المريضة خلال جميع مراحل عملية الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

فترة الشفاء

عند الخروج من المشفى، عادة ما يكون لدى المريضة ضمادات بسيطة، يتم إستبدالها في اليوم التالي. في حالة إجراء عملية شفط الدهون و شد البطن يتم إعطاء المريضة مشد ضاغط يتعين عليها إرتدائه خلال الثلاثين يوما التالية للعملية وبعدها يمكن إرتدائه ل 12 ساعة باليوم لمدة ثلاثين يوما.

يوصى خلال مرحلة الشفاء بقدر كبير من الراحة في السرير والتي قد تستغرق أسبوعين. يجب تجنب التمارين الشاقة أما بالنسبة للأنشطة اليومية  العادية عادة ما يتم إستئنافها بعد هذين الأسبوعين.

خلال فترة 4 أسابيع من العملية، سيكون على المريضة القيام بعدة زيارات للعيادة وذلك لمتابعة عملية الشفاء.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية تجميل الجسم  بعد الولادة هي عملية واضحة إلا أنه من المهم تحديد المستوى الصحيح للتدخل الجراحي أو العلاج وأن يتم ذلك سواء كان عملية جراحية أو غير جراحية بواسطة جراح تجميل مؤهل ذو خبرة . يجب أن تتناسب المريضة مع معايير معينة لتكون مؤهلة للإجراء فيجب أن يكون لديها الآتي:

  • إنتهت من الإنجاب.
  • ذات صحة جيدة جسديا وعقليا.
  • تعاني من الزوائد الدهنية والجلد الزائد في منطقة البطن.
  • تعاني من ثديين مترهلين وفقدا حجمهما الطبيعي.
  • تعاني من كبر حجم الثديين مما يسبب لها عدم الراحة.
  • ذات توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة.
  • ذات وزن ثابت.

ما يجب توقعه من عملية التجميل ما بعد الولادة

الميزة الرئيسية لعملية تجميل الجسم ما بعد الولادة هي إعادة تشكيل معالم الجسم ونحته لما كان عليه من قبل.  نظرا لأن كل فرد مختلف عن الآخر فالنتائج المتوقعة للعملية  قد تختلف ، ولكن تشمل الميزات عادة:

  • تعزيز الصورة الذاتية.
  • جسم منحوت ومتناسق.
  • تماثل في حجم وشكل الثديين.
  • إستعادة حجم الثدي.
  • محيط خصر منحوت.
  • زيادة في الثقة بالنفس.

الخطوات التالية

إحجزي موعدا للإستشارة.
هل تودين معرفة أفضل الخيارات للحصول على مظهر جميل وأكثر شبابا؟ قابلي أحد خبرائنا في عيادة الشنار لجراحة التجميل في دبي للحصول على إستشارة شخصية ولوضع الخطة الأنسب لك. إتصلي بنا أو إحجزي موعداً وسيقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل