+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

عملية شد الوجه

Facelift Procedure

عملية شد الوجه

عادة ما نواجه مع تقدمنا بالسن، بدءاً من عُمر الثلاثين، مشكلات في منطقة الوجه والرقبة تزداد تدريجيًا مع مرور الوقت، وعادة ما تشمل هذه المشكلات:

  • خطوط العبوس على الجبهة وحول العينين وعلى الخدّين والرقبة.
  • ترهّل الجلد وشيخوخة الوجه.
  • مرونة الجلد والطيّات على الرقبة والذقن و الفك أو من الأنف إلى زاوية الفم.
  • الإبتسامة التي بدأت بالتدلّي.
  • فقدان حجم الخدّين .
  • الوجه المتعب.

تعتبر عملية شد الوجه خيارًا مناسبًا لأي شخص يرغب في الحصول على نتائج طويلة المدى لا يمكن الحصول عليها من خلال العلاجات والكريمات المكافحة للشيخوخة. يمكن معالجة بعض المشكلات المذكورة أعلاه بالإجراءات غير الجراحية، بينما قد يتطلب بعضها الآخر تدخلًا جراحيًا، حيث يختلف ذلك من شخص لآخر باختلاف المتطلّبات. ولذلك، لا بد من معرفة هذه المشكلات وتوقع تطورها مع مرور الوقت وطريقة تأثيرها على المظهر العام والوجه بالمجمل، لا على منطقة معينة منه، واختبار الإجراء الأفضل لكل شخص على حدة.

التقنيات المستخدمة شد الوجه

عملية شد الوجه عملية تجميلية يستخدم فيها جرّاح التجميل تقنيات جراحية متنوّعة في الوجه لإعطاء المريض مظهرًا أكثر شبابًا ونضارة. تعرف العملية أيضا باسم استئصال التجاعيد في دبي وحول العالم، وتقوم على شد الوجه والتخلص من الأنسجة الدهنية غير المرغوب بها لتحسين مظهر الوجه وتحديده وإعطائه مظهرًا أكثر نضارة وشبابًا.
يهدف شد الوجه إلى معالجة علامات التقدم بالسن، سواء بشكل جراحي أو غير جراحي، عن طريق إعادة وضع ورفع أنسجة الوجه والعضلات الأساسية لاستعادة امتلاء الوجه والتخلص من التجاعيد وطيّات الجلد وشد الجلد المترهّل في مناطق مختلفة من الوجه. يعمل هذا الإجراء على تحسين المظهر العام لشكل الوجه، ما يعطي شعورًا ومظهرًا أكثر شبابًا.
يقسم شد الوجه إلى شكلين اعتمادًا على احتياجات المريض وتوصيات الجرّاح التجميلي، عما العمليات الجراحية وغير الجراحية. تشير عملية شد الوجه في دبي إلى العملية الجراحية التي تشمل تدخلًا أكبر من العلاج غير الجراحي. سيحدد الجرّاح التجميلي دائما الطريقة الأفضل للحصول على النتيجة المطلوبة لكل مُرشّح على حدة.

  • شد الوجه الجراحي: تتضمن هذه التقنية جراحة يخضع المريض فيها للتخدير العام. يقوم جرّاح التجميل بشد عضلات الوجه بعد إجراء شقوق فوق خط الشعر وخلف الأذنين وصولًا إلى الفك السفلي أو من خلال شقوق صغيرة في حالة شد الوجه بالمنظار، بحيث تسمح هذه الشقوق للجرّاح بإزالة الزوائد الدهنية والزوائد الجلدية. تتم هذه العملية في مركز لجراحة اليوم الواحد أو في المستشفى، وغالبًا ما تجرى مع عملية رفع الجفن أو حقن الدهون.
  • شد الوجه غير الجراحي: بالمقارنة مع شد الوجه الجراحي، يجرى شد الوجه غير الجراحي في العيادة داخل غرفة العلاج. يستخدم جرّاح التجميل حُقنًا من المواد المالئة والبوتوكس أو الليزر أو العلاج بالترددات الراديوية أو الموجات فوق الصوتية لشد الجلد وإعطاء البشرة مظهراً أكثر نضارةً وثباتًا. من هذه الإجراءات إجراء “نفرتيتي” لشد الرقبة باستخدام البوتوكس.

إلتزاماتنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع المراحل لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً من الخبرة في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الخبير الأنسب لك لعملية شد الوجه في دبي وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل شد الوجه

الاستشارة

الخطوة الأولى لعملية شد الوجه تتمثّل بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مُرشّح، سواء بعملية شد الوجه الجراحية أو العلاج غير الجراحي في دبي، أو سوى ذلك من أشكال العلاج الأخرى.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لجراحة شد الوجه مع جرّاح التجميل المؤهل والخبير بعمليات تجميل الوجه ومكافحة علامات التقدم بالسن. تستغرق هذه العملية بين 3-5 ساعات تحت التخدير العام.

قبل الجراحة، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان وملاءمتها له، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

تُجرى عملية شد الوجه في غرفة العمليات في المشفى، وعادة ما يقضي المريض ليلة واحدة في المشفى بعد الجراحة ليستعيد عافيته، ولكنه قد يحتاج للبقاء لمدة أطول إذا لزم الأمر.

سيقوم خبير الجراحة التجميلية بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

عند الخروج من المشفى، تبقى بعض الضمادات البسيطة التي تغير في اليوم التالي مع وضع ضمادات جديدة. بعد 3 أيام، تستبدل الضمادات بجبيرة مرنة للوجه يجب على المريض ارتداؤها طوال 7 أيام، وبعد ذلك لمدة 12 ساعة فقط في اليوم لمدة أسبوعين.

خلال مرحلة الشفاء، يجب تجنب النشاطات المُجهدة، أما بالنسبة للنشاطات اليومية العادية فيمكن القيام بها بعد أسبوع من العملية.

سيحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة لمراقبة الشفاء على مدى 4 أسابيع بعد العملية.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية شد الوجه عملية واضحة، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، من قبل جرّاح تجميل خبير ومتمرس. يجب أن يحقق المرشح المحتمل للعملية معايير محددة ليكون مؤهلاً لها ويجب أن:

  • يكون غير مدخن.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يتعلق في النتائج.
  • يكون ذا صحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من عملية شد الوجه

الفائدة الرئيسية من عملية شد الوجه هي الحصول على ملامح نضرة وشابّة تُحدث فرقًا ملحوظًا في شكل وجهك ومظهره. ونظرًا لاختلاف كل فرد عن غيره، تختلف النتائج المتوقعة من شخص إلى آخر، ولكنها عادة ما تشمل:

  • ملامح وجه أكثر تحديدًا.
  • التقليل من التجاعيد والجلد المترهل أو القضاء عليها.
  • بشرة مشدودة ومتناسقة أكثر.
  • إعادة الحجم والامتلاء المطلوب للوجه.
  • نتائج طويلة المدى.
  • استعادة شكل الابتسامة مع تعابير أكثر سعادة واسترخاء.
  • تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات.

الخطوات التالية

التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل