+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

عملية شفط الدهون

liposuction

عملية شفط الدهون

تعرف بعض المناطق من أجسامنا باحتفاظها بالدهون وعدم استجابتها للتمارين الرياضية والحمية الغذائية. يضم بعض من هذه المناطق الشائعة الوركين والفخذين والبطن والأرداف والظهر والذراعين وحتى الوجه والرقبة.

قد تكون من الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون أو أوشكت على تحقيق الوزن المثالي ولكنك منزعج من تراكم الدهون الزائدة. قد تمنعك بعض من هذه الرواسب الدهنية بحسب موقعها من ارتداء ملابس معينة. للتخلص من هذه الرواسب العنيدة غالبًا ما يتطلب الأمر الخضوع لعملية شفط الدهون.

غالبًا ما يشير شفط الدهون إلى عملية جراحية تتفاوت التقنيات المستخدمة فيها من حيث الشدة، بينما يشير شفط الدهون غير الجراحي في دبي عادة إلى العلاجات البديلة، مثل حل الدهون بالتبريد وعلاجات الليزر والعلاج بالترددات الراديوية أو الموجات فوق الصوتية.

عملية شفط الدّهون عملية تجميلية تقوم على إزالة الدهون التي يصعب التخلص منها بالحمية الغذائية والرياضة، حيث تقوم على إعادة تحديد وتنحيف مناطق معينة من الجسم لتحسين شكل الجسم وتناسقه. وبشكل أكثر تحديدًا، يعمل شفط الدهون على نحت وتحديد الجسم عن طريق إزالة الدهون الموضعية غير المرغوب بها والتي لا تستجيب للتمارين الرياضية والحمية الغذائية من مناطق معينة، مثل البطن والخصر والوركين والأرداف والفخذين والركبتين والذقن والخدين والرقبة وأعلى الذراعين.

التقنيات المستخدمة في شفط الدهون

التقنيات المستخدمة في شفط الدهون
يساعد شفط الدهون في التخلص من الدهون المعندة بغض النظر عن مكان وجودها في الجسم، وهي أكثر عملية فعالة للمرضى ذوي البشرة المرنة والصحية. وإن كنت تعاني من تجمع الجلد الزائد، قد يتطلب الأمر الخضوع لعملية إضافية مثل شد البطن للحصول على النتيجة المطلوبة. من الضروري الانتباه إلى أن عملية شفط الدهون ليست عملية لفقدان الوزن وليست بديلًا عن الحمية الغذائية والتمارين الرياضية أو علاجًا فعالًا للسيلوليت، إنما هي علاج يتيح لنا نحت وتحديد شكل الجسم للحصول على جسم متناسق وجذاب.

تتضمن أكثر المناطق التي تعالج بعملية شفط الدهون:
  • الوركين.
  • الفخذين.
  • الأرداف.
  • الخصر والبطن.
  • الظهر.
  • أعلى الذراعين.
  • منطقة الصدر.
  • الركبة من الداخل.
  • الرقبة والذقن.
  • الكاحل والساقين.

هناك أنواع مختلفة من التقنيات المستخدمة في شفط الدهون ولكنها تشترك جميعها بشيء واحد، ألا وهو استخدام أنبوب رفيع يسمى القنية، حيث توصل القنية عادة بجهاز لامتصاص وشفط الدهون من الجسم.

أنواع تقنيات شفط الدهون:

  • جراحة شفط الدهون بالنفخ

    وهي أكثر تقنيات شفط الدهون شيوعًا. في هذه التقنية، يحقن محلول معقم في المنطقة التي يعمل الجراح على إزالة الدهون منها. يتكون المحلول من مادة الليدوكائين والإيبينيفرين والمحلول الملحي لتسهيل امتصاص الدهون بأقل خسارة للدم ودرجة من الألم. وهي من أكثر العمليات الشائعة في دبي وحول العالم.
  • شفط الدهون بالليزر أو الشفط الذكي:

    تستخدم هذه التقنية الليزر عالي الكثافة لتكسير الدهون والتخلص منها عبر شفطها من المنطقة المستهدفة. يستخدم بعد ذلك الليزر تحت الجلد لشد المنطقة.
  • شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية أو شفط الدهون بالفيزر:

    تقوم هذه التقنية على تمزيق جدار الخلايا الدهنية باستخدام الموجات فوق الصوتية تحت الجلد لتكسير الدهون وتسهيل شفطها. تستخدم الموجات فوق الصوتية أيضًا لشد الجلد. تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر في دبي أو في أي مكان آخر تقنية فعالة تحقق نتائج واضحة وتجمع بشكل أساسي بين عملية شفط الدهون الجراحية وأساليب شفط الدهون غير الجراحية.

إرشاداتنا وإلتزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبراؤنا بخبرة تزيد عن 20 عاما في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد أفضل جرّاح متخصص بعمليات شفط الدهون وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من عملية شفط الدهون ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل عملية شفط الدهون

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في عملية شفط الدهون بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مريض.

 الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لعملية شفط الدهون مع جرّاح التجميل المؤهل والخبير في عمليات شفط الدهون وغيرها من عمليات تجميل الجسم. تستغرق العملية بين ساعتين إلى أربع ساعات تحت التخدير بحسب المنطقة التي تخضع للعلاج ومساحتها.

قبل عملية شفط الدهون في مركز الشنار لجراحة التجميل، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم .

بمجرد إعطاء المخدّر، يحقن محلول في المنطقة المستهدفة وتدخل القنية بعد ذلك عبر شقوق توضع بشكل استراتيجي لتخفيف الدهون الزائدة عن طريق تحريكها ذهابًا وإيابًا. تشفط بعد ذلك الدهون باستخدام القنية أو الشافط الجراحي.

مرحلة الشفاء

بعد إجراء العملية مباشرة يوصى بارتداء مشد ضاغط على المناطق المعالجة للمساعدة في تخفيف التورّم وضغط الجلد على محيط الجسم الجديد.

يمكن وضع أنابيب لتصريف السوائل الزائدة في الشقوق الموجودة تحت الجلد. كما قد تعطى مسكنات للألم وفق تعليمات معينة. بمجرد أن تقل كمية السوائل الخارجة ويخف التورّم، تظهر ملامح الجسم المُحسّنة، الأمر الذي قد يستغرق من أسبوعين إلى شهر.

يقوم خبير جراحية التجميل بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

التدابير الوقائية

تأكد دائما عند اختيارك لجرّاح التجميل من حصوله على شهادة البورد وإجابته عن جميع استفساراتك من غير تردد. تمثل أفضل عيادة لجراحة شفط الدهون في دبي العيادة التي تضم جراحًا يمتلك الخبرة المناسبة. ولا بد من أن تكون جراحة شفط الدهون هي الجراحة المناسبة للمريض قبل المضي بها قدمًا.

يجب أن تتوفر في المريض المثالي لهذه العملية الصفات التالية:

  • أن يتمتع بصحة جيدة جسديًا وعقليًا بشكل عام.
  • أن يكون شخصًا بالغًا وزنه ضمن 30% من الوزن المثالي ويتمتع بجلد مشدود ومرن وعضلات جيدة.
  • أن يعاني من رواسب دهنية عنيدة.
  • أن يمتلك توقعات واقعية.

النتائج المتوقعة من عملية شفط الدهون

تدوم نتائج عملية شفط الدهون لفترة طويلة في حال حافظ المرء على وزن مستقر ولياقة عامة. تضم بعض مميزات هذه العملية:

  • نحت الجسم: تقوم عملية شفط الدهون على إزالة الخلايا الدهنية، ما يجعل شكل الجسم الجديد مقاومًا لزيادة الوزن طالما اتبع المرء نمط حياة صحي.
  • إزالة الأورام الشحمية: تُزيل هذه العملية أيضًا نوعًا من الأورام الدهنية يعرف باسم الأورام الشحمية (ليبوما).
  • يعالج التثدي: وهي حالة يعاني منها بعض الرجال وتتمثل بتراكم الأنسجة الدهنية في الثدي. تُعد عملية شفط الدهون إحدى طرق علاج هذه الحالة نظرًا لسرعتها وفعاليتها.
استعادة الثقة بالنفس: تعيد هذه العملية الثقة بالنفس من خلال تحسين ثقة الأشخاص بمظهرهم الخارجي.

الخطوات التالية

احجز موعدًا للاستشارة.
هل تود معرفة أفضل الخيارات للحصول على بشرة أكثر نضارة وشبابًا؟ التق بأحد خبرائنا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل