+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

نحت الخصر

Thigh Lift

نحت الخصر

يعاني العديد من الأشخاص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، ما قد يؤدي إلى عدم الشعور الراحة وفقدان الثقة بالنفس، ولا سيما عند ارتداء ملابس ضيقة. ولذلك، يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى ارتداء ملابس فضفاضة لتجنب ظهور هذه الانتفاخات. يعاني النساء والرجال من هذه الزوائد الدهنية على حد سواء.

غالبا ما تتراكم الدهون على الجانبين لدى الرجال والنساء مع التقدم بالسن. من المشاكل التي تؤدي إلى شعور الفرد بالانزعاج من محيط الخصر:

  • الدهون الزائدة في الخاصرتين
  • الدهون الزائدة في الخصر.
  • الدهون الزائدة والموجودة بشكل أفقي على حافة الخصر، والتي تعرف باسم (مافن توب).
  • الانتفاخات في منطقة الخصر.
  • تمدد الخصر بعد الحمل.

يشار إلى عملية نحت الخصر في دبي في بعض الأحيان بجراحة الساعة الرملية، وهي عملية لنحت الجسم تمنح الشخص محيط خصر رفيعًا ومحددًا. تُعرف العملية أيضًا باسم جراحة تصغير الخصر أو ببساطة نحت الخصر. تُعد هذه العملية فعالة بشكل خاص للأشخاص الذين فقدوا قدرًا من الوزن وتبقى لديهم الكثير من الجلد الزائد والمترهل، بحيث تعتبر هذه العملية الخطوة الأخيرة بعد رحلة طويلة من فقدان الوزن.

الخيارات والتقنيات المستخدمة في عملية نحت الخصر

تختلف تقنية عملية نحت الخصر تبعًا لاحتياجات كل مريض. تُستخدم تقنيات مختلفة، منها على سبيل المثال:

  • شفط الدهون: وهي من التقنيات الرئيسية المستخدمة في نحت الخصر. خلال العملية، نشفط الأنسجة الدهنية الزائدة عبر شقوق صغيرة حول الخصر. عادة ما يجري شفط الدهون من الجانبين الأمامي والخلفي للخصر للحفاظ على خصر أصغر دائمًا. في بعض الأحيان قد يستخدم الليزر أو ليزر الموجات فوق صوتية إلى جانب شفط الدهون عند وجود جلد مترهل بشكل بسيط لمحاولة شده.
  • عملية شد البطن: تعرف العملية أيضًا باسم (تامي تاك) وهي عملية جراحية تجرى للتخلص من الجلد والدهون الزائدة حول منطقة الخصر للحصول على خصر منحوت وأكثر تناسبًا. غالبًا ما تجرى مع عملية شفط الدهون لإعطاء نتيجة أفضل.
  • عملية شد أسفل الجسم: تجرى هذه العملية عادة بعد فقدان قدر كبير من الوزن لتحسين مظهر الفخذين والأرداف، ما يساعد في تحسين مظهر الخصر بإعطائه شكلًا أكثر تحديدًا بالجمع بين شد ورفع الجزء السفلي من الجسم مع البطن.
يعتبر الجمع بين أي من هذه العمليات الجراحية جراحة لنحت الخصر.

التزامنا إتجاهك

سيقوم موظّفونا المدرّبون ذوو الخبرة العالية بإرشادك بكل سلاسة وراحة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك على إتخاذ القرار الأنسب لك. في عيادة الشنار لجراحة التجميل ، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في الوصول للجمال والثقة بكل أمان. سنقوم بتحديد الجراح المناسب وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من العلاج المناسب ووضع الخطة الأنسب لك لعملية تكبير الثدي في نهاية المطاف.

إجراءات عملية شفط الدهون

الاستشارة

الخطوة الأولى لعملية نحت الخصر هي إجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لتحديد الخطة الأنسب لكل مريض.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لعملية نحت الخصر مع جرّاح التجميل المتمرس والخبير في عمليات نحت الخصر وغيرها من عمليات تجميل الجسم.

تستغرق العملية بين ساعتين إلى خمس ساعات تحت التخدير العام أو التخدير الفقري. قبل العملية، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

تجرى عملية نحت الخصر كإجراء مستقل أو في إطار عدة عمليات، مثل عملية شد كامل الجسم أو عملية تجميل ما بعد الولادة.

في أثناء العملية، يعطى المريض التخدير الموضعي لتخدير المنطقة المعالجة. تجرى بعد ذلك شقوق صغيرة وتكسر الخلايا الدهنية إما يدويا باستخدام القنية أو عن باستخدام اهتزاز فوق صوتي عالي التردد أو الليزر، وتشفط بعدها خارج الجسم. تُعد هذه العملية عملية سهلة ولطيفة للتقليل من محيط الخصر وشده، وغالبًا ما تظهر نتائجها على الفور.

سيتابع خبير الجراحة التجميلية المريض خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

قد توضع أنابيب لتصريف السوائل الزائدة بعد العملية مباشرة وقد يوصى بارتداء مشد ضاغط أو وضع ضماد في المنطقة المعالجة للحفاظ على الضغط في المنطقة. يجب على المريض تجنب الأنشطة البدنية المجهدة التي قد تؤدي إلى شد الشقوق الجراحية. سيقوم الجرّاح أيضًا بإعطاء تعليمات معينة لاتباعها فيما يتعلق بطريقة العناية بالمنطقة المعالجة والأدوية التي يجب أخذها عند الحاجة.

عادة ما تظهر بعض الكدمات والندبات ولكنها سرعان ما تتلاشى مع مرور الوقت. وعادة ما يحتاج المريض للقيام بعدة زيارات إلى العيادة لمتابعة مرحلة الشفاء على مدى أربع أسابيع بعد العملية.

التدابير الوقائية

على الرغم من أن عملية نحت الخصر عملية واضحة، لا بد من تحديد المستوى المناسب من التدخل أو العلاج وإجرائه، سواء كان جراحيًا أو غير جراحي، من قبل جراح تجميل مؤهل وخبير. يجب أن يحقق المرشح المحتمل للعملية معايير محددة ليكون مؤهلاً لها ويجب أن:

  • يعاني من وجود كمية كبيرة من الدهون والجلد المرتخي في المنطقة الوسطى من الجسم.
  • يكون قد فقد مؤخّراً قدرًا كبيرًا من الوزن.
  • يمتلك توقعات واقعية فيما يخص النتائج المتوقعة.
  • يمتلك صحة جيدة جسديًا ونفسيًا.

النتائج المتوقعة من عملية نحت الخصر

تتمثل الفائدة الرئيسية لعملية نحت الخصر في التقليل من محيط الخصر وشد الجلد في المنطقة الوسطى من الجسم. نظرًا لاختلاف كل فرد عن غيره، تختلف النتائج المتوقعة للعملية من شخص إلى آخر، إلا أن الفوائد عادة ما تشمل:

  • تعزيز الثقة بالنفس.
  • الحصول على جسم منحوت بشكل جيد.
  • الحاجة إلى وقت أقل للشفاء.
  • الحصول على نتائج طويلة المدى.
  • الحصول على معالم جسم مثالية.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل