+971 4 3953033
فيلا #591 | شارع شاطئ جميرا | دبي، الإمارات العربية المتحدة |   هاتف:  

نحت الوجه

Facial Sculpting

نحت الوجه

يبحث معظم الناس عن طريقة للحصول على وجه مثالي، سواء كان ذلك عن طريق مستحضرات التجميل أو الجراحات التجميلية، نظرًا للضغط والتركيز الذي يضعه جيل "السيلفي" على المظهر. لا يقتصر الانشغال بتحسين وتجميل المظهر على النساء وحدهن، فالرجال يسيرون على ذات الخطا من الناحية التجميلية.
لبعض النساء عضلات فكّية نشطة تعطي وجههن شكلًا مربعًا قد يجعلهن ببساطة بحاجة للحصول على ملامح أنعم وأكثر أنوثة، بينما يمكن لبعض الرجال أن يجدوا ملامحهم أنثوية بعض الشيء ويرغبوا بالحصول على مظهر منحوت ذي طابع رجولي أوضح.

وهنا يأتي دور نحت الوجه المعروف أيضًا بتحديد الوجه، وهو مزيج من الإجراءات التجميلية المختلفة الجراحية وغير الجراحية التي تُغيّر شكل الوجه بمهارة وتوفر بذلك شعورًا بالارتياح لأي شخص يسعى لتحسين ملامح وجهه. تعمل هذه الإجراءات أيضًا على عكس علامات الشيخوخة في الوجه، مثل التجاعيد والتجاويف والخطوط الدقيقة بالبشرة.

التقنيات المستخدمة في نحت الوجه

يشمل نحت الوجه إعادة بناء ملامح الوجه، ولا سيما على طول خط الفك والرقبة، عن طريق إزالة الرواسب الدهنية تحت الجلد واستعادة الحجم للحصول على الامتلاء المطلوب. قد يلزم في بعض الحالات أيضًا إعادة بناء العظام والغضاريف لإعطاء مظهر أنثوي أو ذكوري أوضح.

تُجرى عملية تحديد الوجه عادة للمشاكل التي تتعلق بالأنف والجبهة وعظام الخد والفك والذقن والخدّين والشفاه، ويتضمن الاجراء مجموعة متنوعة من التقنيات تشمل :
  • شفط الدهون: تقوم هذه العملية الجراحية بالتخلّص من الرواسب الدهنية غير المرغوب بها والانتفاخات الدهنية، ولا سيما على طول خط الرقبة والذقن لتحديد شكل الوجه.
  • الإجراءات غير الجراحية: تشمل الحقن، مثل حقن المواد المالئة (الفيلر) والبوتوكس، التي تستخدم عادة لنحت الفك وتجميل الأنف بشكل غير جراحي واستعادة الحجم لإعطاء مظهر طبيعي لعظام الخدين والشفاه.

إرشاداتنا وإلتزامنا إتجاهك

من الطبيعي جدا أن تشعر بعدم الراحة لفكرة القيام بأي إجراء تجميلي سواء كان جراحي أو غير جراحي. سيقوم خبرائنا بإرشادك بكل راحة وسلاسة خلال جميع مراحل العملية لمساعدتك بإتخاذ القرار الأفضل والحصول على أفضل النتائج. في عيادة الشنار لجراحة التجميل، يتمتع خبرائنا بخبرة تزيد عن 20 عام في مجال الجراحات التجميلية وقاموا بمساعدة أكثر من 10,000 مريض على تحقيق حلمهم في تعزيز الجمال الطبيعي والذي سيضيف لهم المزيد من الثقة. في مركزنا لجراحة التجميل سنقوم بتحديد الخبير الأنسب لك وسنستمع إليك، ونحدد متطلباتك الشخصية بالتفصيل خلال إستشارة خاصة لتقديم المشورة بشأن ما يجب توقعه من علاج نحت الوجه المناسب ووضع الخطة الأنسب لك في نهاية المطاف.

مراحل نحت الوجه

الاستشارة

تتمثل الخطوة الأولى في عملية نحت الوجه بإجراء استشارة وفحص مفصلين مع جرّاح التجميل المعتمد في العيادة لوضع الخطة الأنسب لكل مُرشّح.

الجراحة

تكمن الخطوة الثانية بتحديد موعد لجراحة نحت الوجه مع أحد أفضل جرّاحي التجميل لدينا المؤهلين والخبراء في عمليات نحت الوجه وغيرها من إجراءات مكافحة علامات التقدم في العمر. تستغرق هذه العملية بين 30 دقيقة (في حال الحقن) وساعتين (في حال الجراحة) بحسب التقنية المستخدمة وعدد الإجراءات الواجب القيام بها، سواء تحت التخدير العام أو الموضعي.

قبل أي عملية لنحت الوجه، يفحص كل مريض للتأكد من إمكانية إجراء العملية بأمان وملاءمتها للمريض، بما يشمل استشارة ما قبل التخدير وفحص الدم.

في أثناء الجراحة، يقوم جرّاح التجميل بمجموعة من الإجراءات مرة واحدة تحت التخدير العام، حيث يعتبر ذلك أأمن من إجراء سلسلة من العمليات التي قد تُعرّض المريض للمضاعفات. وعلى الرغم من توزع الهياكل التشريحية التي تعاني من المشكلات في مناطق مختلفة من الوجه، يقوم الجرّاح باستخدام الأدوات اللازمة للتقليل من عدد الشقوق والندبات على الوجه.

يقوم خبير الجراحة التجميلية بمرافقتك خلال جميع مراحل الشفاء من خلال مواعيد المتابعة.

مرحلة الشفاء

عادة ما تظهر بعض الكدمات والخدر والتورّم بعد أي عملية لنحت الوجه، وعادة ما يتعافى المريض بعد حوالي سبعة أيام في حال العملية الجراحية ويوم إلى يومين في حال استخدام الحقن.

التدابير الوقائية

كما ذكرنا أعلاه، من الضروري جدًا في نحت الوجه العثور على جرّاح تجميل قادر على إجراء مجموعة من الإجراءات مرة واحدة تحت التخدير العام، وأن يكون الجرّاح حاصلًا على شهادة البورد ويتمتع بخبرة واسعة في تقنيات نحت الوجه.

على المرشح المثالي لعملية نحت الوجه أن تتوفر فيه الأمور التالية:

  • أن يمتلك أنسجة دهنية زائدة.
  • ألا يعاني من الجلد الزائد.
  • أن يمتلك جلدًا صحيًا ومرنًا.
  • أن يتمتع بصفحة جيدة جسديًا ونفسيًا,
  • يمتلك توقّعات واقعية.
  • النتائج المتوقعة من عملية نحت الوجه

نتائج طويلة المدى.

  • عدم الحاجة لأي فترة راحة بعد الإجراء.
  • ألم بسيط نظرًا لحجم الإجراءات المحدود.
  • استعادة مظهر الشباب والنضارة.
  • مُرضية للغاية.

الخطوات التالية

احجز موعدا للاستشارة.
إذا كنت ترغب في معرفة أفضل الخيارات لمظهر أفضل وأكثر شبابًا، التق بأحد خبراء مكافحة الشيخوخة لدينا في مركز الشنار لجراحة التجميل للحصول على استشارة شخصية ووضع الخطة الأنسب لك. اتصل بنا أو احجز موعدًا ليقوم المنسّقون المسؤولون عن رعاية المرضى بتحديد الخبير الأنسب لك.

طلب استشارة

سنرد في غضون دقائق قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (41 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
الشنار لجراحة التجميل